البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

أحمد خورشيد: الشراكات مع البريد والبنوك وتطبيقات المدفوعات الإلكترونية عززت نمو أعمال «تمويلي»

جلسة نقاشية ضمن فعاليات
جلسة نقاشية ضمن فعاليات المؤتمر السنوي لشبكة التمويل الأصغر

أكد أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، أن نموذج أعمال الشركة يعكس تميز تجربة الشراكة مع عدد من المؤسسات المالية في مصر وفي مقدمتها الهيئة القومية للبريد وشركات المدفوعات الإلكترونية والبنوك وشركات التأمين.

وقال إن نجاح تجربة الشراكة مع هذه المؤسسات لعبت دورًا محوريًا في تعزيز نمو أعمال تمويلي وتوسعاتها المدروسة على مدار السنوات الخمس الماضية ومنذ انطلاقتها في العام 2017.

وأوضح «خورشيد» خلال مشاركته في جلسة نقاشية ضمن فعاليات المؤتمر السنوي لشبكة التمويل الأصغر في البلدان العربية "سنابل" والذي استضافته مصر يومي 22 و23 نوفمبر الجاري، أن شراكات تمويلي مع بقية المؤسسات المالية ساهمت في ابتكار آليات جديدة وغير تقليدية للنفاذ إلى التمويل والوصول إلى فئات اجتماعية لم يكن ممكنًا الوصول إليها بدون هذه الشراكات، لاسيما وأن النتيجة المباشرة لذلك كانت حصول هذه الفئات على التمويل الأصغر بتكلفة منخفضة وبسهولة ويسر.

وقال العضو المنتدب لشركة تمويلي خلال الجلسة التي شارك بها ممثلو جهات تمويلية من العراق وأوغندا واليمن وحملت عنوان شراكات غير تقليدية تدعم وصول التمويل للفئات المستبعدة ماليا، إن الشراكة المالية مع الهيئة القومية للبريد المصري "تمتلك 30% من رأسمال تمويلي" بدأت في العام 2019 وتطورت لتشمل عمليات الإصدار والتحصيل.

وأشار خورشيد، أن الشراكة مع شركات التأمين أتاحت لنا فرصة بيع وثائق التأمين في فروعنا البالغ عددها 140 فرعًا موزعة على 21 محافظة بنسبة تغطية 77% من جمهورية مصر العربية، كما أن الشراكة مع إحدى تطبيقات الخدمات الصحية وهي شركة "باي باس" أتاحت لنا تقديم خدمات إضافية لعملائنا تشمل توزيع بطاقات صحية تضمن لهؤلاء العملاء الحصول على تخفيضات مالية.

وتابع أن الشراكات المالية شملت أيضا شركة l-score المتخصصة في التقييم الائتماني وبنكي مصر والقاهرة، مشيرًا إلى أن استراتيجية التشغيل والنمو لدى تمويلي تعتمد على استغلال شبكة الفروع والموظفين لتقديم المزيد من خدمات القيمة المضافة لعملية التمويل متناهي الصغر مؤكدًا أن التطور الطبيعي لذلك هو الوصول إلى الإقراض الرقمي.

وأضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، أن التكنولوجيا المالية ساعدتنا في النفاذ للتمويل فيما ساعدتنا شركات المدفوعات الإلكترونية في الحصول على عملاء جدد حيث كنا أول مؤسسة توقع اتفاقيات وتنفذ كافة معاملات عن طريق المدفوعات الإلكترونية منذ شهر إبريل 2021.

يذكر أن شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر هي مؤسسة مالية غير مصرفية تأسست عام 2018 برأس مال مصدر بقيمة 75 مليون جنيه، ويساهم في رأسمالها تحالف مكون من ثلاث شركات هم شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، وأيادي للاستثمار والتنمية، وشركة البريد للاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك