البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الأهلى للصرافة» تجمع عملات أجنبية بقيمة 22.6 مليار جنيه خلال 10 أشهر

عبد المجيد محيي الدين
عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية من العملاء ارتفعت إلي ما يعادل 1.227 مليار جنيه خلال الـ 4 أسابيع الماضية.
وأوضح محيي الدين في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، أنه تم جمع تلك الحصيلة من المواطنين في الفترة ما بين صدور قرار البنك المركزي المصري بشأن تطبيق نظام سعر صرف مرن للجنيه المصري أمام العملات الأجنبية في يوم الخميس 27 أكتوبر 2022، وحتي نهاية يوم السبت 26 نوفمبر 2022.
وأشار رئيس شركة الأهلي للصرافة، إلي أن الشركة جذبت حصيلة من العملات الأجنبية والعربية تعادل نحو 22.6 مليار جنيه خلال الـ 10 أشهر منذ بداية شهر يناير 2022 وحتي نهاية شهر أكتوبر الماضي.
ولفت عبد المجيد محيي الدين، إلي أن الشركة تستهدف الوصول بعدد الفروع إلي 80 فرعًا بنهاية العام الجاري، مقارنة مع 63 فرعًا في الوقت الحالي، منوها إلي جاهزية الـ 17 فرعًا للإفتتاح وحصولها علي كافة الموافقات المطلوبة ومن بينها موافقة البنك المركزي، وفي انتظار إستيفاء بعض الأوراق، حيث سيتم إفتتاح عدد من الفروع في القريب العاجل.
يذكر أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري كانت قد قررت في اجتماع استثنائي يوم الخميس 27 أكتوبر، رفع أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25% و13.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم واقع 200 نقطة أساس إلى 13.75%.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك