البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية يوجه «الضرائب» بتشكيل لجنة لدراسة تخوفات المحامين من الفاتورة الإلكترونية

وزير المالية فى اجتماع
وزير المالية فى اجتماع لدراسة المشكلات الخاصة بالتطبيق

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، اجتماعًا مع عبد الحليم علام نقيب محامين مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، بحضور من مصلحة الضرائب المصرية كل من مختار توفيق رئيس المصلحة، ورشا عبد العال معاون رئيس المصلحة، ومن نقابة المحامين كل من مجدي سخي وكيل النقابة، ومحمود الداخلي أمين عام النقابة، وذلك بشأن مشاكل التطبيق بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأكد وزير المالية على تفهمه الكامل لما استمع له من نقيب المحامين حول رؤية وتخوفات نقابة المحامين بشأن تخوفات التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك في ضوء مشكلات التطبيق التي يتخوف منها المحامون، موجهًا بسرعة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية ونقابة المحامين، وذلك لدراسة المشكلات والوصول إلى حلول تأخذ في الاعتبار تخوفات المحامين من مشاكل تطبيق تسجيلهم في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

ولفت وزير الماليه إلي انه سيتم منح مهله حتي تنتهي اللجنه من اعمالها وذلك لاتخاذ مايلزم من اجراءات وقرارات وفقا للقواعد التي تتوافق عليها اللجنه، لوضع تصور لحل كافة المشكلات التي تعترض المحامين بما فيها منظومه الفاتوره الإلكترونية.

وأكد "مختار توفيق" خلال الاجتماع أنه وفقا لتوجيهات وزير المالية فإن مصلحة الضرائب المصرية ليست بمعزل عن المجتمع الضريبي بل إنها على تواصل مستمر مع كافة مؤسسات المجتمع الضريبي والمدني، مضيفًا أننا نحاول أن نجد حلول لأى مشكلة ضريبية تواجه تطبيق قوانين الضرائب بأى قطاع من قطاعات الدولة بشفافية تامة، لافتًا إلى تقدير المصلحة لدور المحامين ورسالتهم الهامة في المجتمع لرد الحقوق إلى أصحابها.

ومن جانبه أكد عبد الحليم علام نقيب المحامين، أن نقابة المحامين تثمن جهود وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية فى سعيها لرقمنة كافة الأعمال الحكومية، قائلا نحن أول من يحترم القانون ولدينا أكثر من 420 ألف محام أغلبهم لديه بطاقة ضريبية فرضتها عليهم النقابة سواء لنقل قيدهم أوللحصول على الخدمات النقابية.

واختتم حديثه بتوجيه الشكر لوزير الماليةعلى تفهمه لمخاوف المحامين وتوجيهاته بتشكيل لجنه مشتركة لدراسة كافة المشكلات وحلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك