البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«رخاء» المصرف المتحد يتصدر أداء صناديق الاستثمار المتوافقة مع أحكام الشريعة في مصر

المصرف المتحد
المصرف المتحد

تصدر صندوق "رخاء" المصرف المتحد ذو العائد التراكمي المتوافق مع أحكام الشريعة، عدد من التقارير الاقتصادية والاستثمارية المتخصصة في أداء الصناديق الاستثمارية على المدى المتوسط بالسوق المصري ومنطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

وحافظ صندوق "رخاء" المصرف المتحد علي الأداء المتميز في جذب شريحة مهمة من المستثمرين الراغبين في الاستثمار الأمثل لأموالهم في مجال المعاملات المتوافقة مع أحكام الشريعة، على الرغم من دخول صناديق استثمارات إسلامية عديدة سباق الأعلى أداء بالسوق المصري.

◄ جوائز إقليمية وعالمية

واستطاع صندوق "رخاء" أن يحصد العديد من الجوائز من مؤسسات عالمية ومحلية منها: مؤسسة جلوبال انفستور Global Investors التابعة لليوروموني Euromoney التي منحته جائزة أفضل صندوق نقدي مدار طبقا لمبادئ الشريعة الإسلامية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2018 في مجال إدارة الأصول.

كما حصل صندوق "رخاء" المصرف المتحد، على جائزة اتحاد المصارف العربية كأفضل الصناديق الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشرعية من إتحاد المصارف العربية، فضلا عن تأهل الصندوق لجائزة أفضل صندوق أدوات الدخل الثابت المدارة وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية علي مستوى الشرق الاوسط من قبل مؤسسة مينا فند مانجمنت Mena Fund Manager الدولية.

ويتمتع صندوق "رخاء" النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة بعدة مميزات أهمها: العائد اليومي التراكمي الذي يمنحه الصندوق منافس بالنسبة للصناديق الأخرى الموجودة بالسوق ومعفي نهائيا من الضرائب، مما يحفز الشركات والأفراد علي الاكتتاب فيه، ويعد الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق هو 50 وثيقة للعملاء الجدد.

ويصنف صندوق "رخاء" النقدي علي أنه صندوق مفتوح يسمح بحرية الحركة من حيث "الشراء - الاسترداد" بشكل يومي حسب شروط نشرة الاكتتاب بجميع فروع المصرف المتحد الـ 68، وذلك بدون أي مصاريف لعملية الاكتتاب أو الاسترداد مما يوفر السيولة المطلوبة للعملاء، فضلا عن أنه لا يتعامل في الأسهم مطلقا، ويمكن العملاء من الاقتراض بضمان الوثائق.

وتم اعتماد نشرة اكتتابه من قبل الهيئة الشرعية للصندوق المعتمدة من الهئية العامة للرقابة المالية كأحد الآليات الاستثمارية المتاحة للعملاء، ويتكون صندوق "رخاء" النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة من مجموعة من الأدوات الاستثمارية النقدية الآمنة مثل أذون وسندات الخزانة.

ويمكن الاطلاع على آخر تحديث لنشرة اكتتاب صندوق "رخاء" المصرف المتحد وآخر مركز مالي معتمد من خلال الموقع الإلكتروني للمصرف المتحد www.theubeg.com.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك