البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

إنجلترا تكتسح إيران في أول ظهور للمنتخبين بكأس العالم قطر 2022

منتخب إنجلترا - صورة
منتخب إنجلترا - صورة أرشيفية

اكتسح منتخب إنجلترا تحت قيادة المدير الفني جاريث ساوثجيت، نظيره الإيراني، في أول ظهور للمنتخبين بكأس العالم قطر 2022. 

وحقق المنتخب الإنجليزي فوزًا كاسحا أمام نظيره الإيراني بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما لحساب منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها الملاعب القطرية. 

وافتتح النجم جود بيلينجهام أول أهداف المباراة لصالح المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 35 من زمن اللقاء الذي جمع المنتخبين على ستاد خليفة الدولي، ليدون إسمه على أول أهداف منتخب «الأسودالثلاثة» بمونديال قطر 2022.

ولم ينتظر الموهوب بوكايو ساكا طويلا ليعزز تقدم منتخب إنجلترا بثاني الأهداف عند الدقيقة 43، قبل أن يضيف المهاجم رحيم ستيرلينج ثالث أهداف الإنجليز في شباك منتخب إيران عند الدقيقة 45+1، لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم إنجلترا بثلاثة اهداف دون رد على المنافس الإيراني.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب إنجلترا سيطرته على أحداث المباراة، بتسجيل الهدف الرابع الذي أحرزه بوكايو ساكا عند الدقيقة 62 ليوقع على هدفه الشخصي الثاني والرابع للمنتخب الإنجليزي؛ وسجل مهدي طارمي هدفًا شرفيًا لمنتخب إيران عند الدقيقة 65.

وعاد المنتخب الإنجليزي لزيارة الشباك من جديد بهدف خامس سجله البديل ماركوس راشفورد عند الدقيقة 71 من زمن اللقاء، وأضاف جاك جريليتش هدف منتخب إنجلترا السادس في الدقيقة 89، قبل أن يسجل منتخب إيران الهدف الثاني من ضربة جزاء عند الدقيقة 13 من الوقت بدل الضائع عن طريق مهدي طارمي.

الفوز رفع رصيد منتخب إنجلترا إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما خرج منتخب إيران بدون نقاط بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها خلال المباراة الأولى في كأس العالم 2022. 

ومن المقرر أن يواجه منتخب إيران نظيره ويلز يوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر في تمام الساعة الـ12 ظهرا بتوقيت القاهرة، كما يلعب منتخب إنجلترا أمام الولايات المتحدة الأمريكية عند الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك