البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

البريد المصري يستضيف ورشة عمل المشروع الإقليمي العربي لبناء قدرات المؤسسات البريدية

البريد المصري يستضيف
البريد المصري يستضيف ورشة عمل المشروع الإقليمي العربي

يستضيف البريد المصري، ورشة عمل المشروع الإقليمي العربي لبناء قدرات المؤسسات البريدية في التجارة الإلكترونية وتحسين جودة الخدمات البريدية والعمليات التشغيلية ذات الصلة "Operational readiness for Ecommerce" والتي ينظمها المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي  بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب خلال الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر الجاري.

وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار سعي البريد المصري الدائم نحو دعم تنفيذ استراتيجية الاتحاد البريدي العالمي التي تهدف إلى بناء قدرات المؤسسات البريدية، إلى جانب دعم أنشطة المكتب الدولي الإقليمية الرامية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تم اعتمادها في مؤتمر الاتحاد رقم 27 في ابيدجان أغسطس 2021.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البريد المصري، أن المشروع الإقليمي العربي لبناء قدرات المؤسسات البريدية في التجارة الإلكترونية سيستمر خلال الدورة الحالية للاتحاد البريدي العالمي "2021-2025".

وسيتضمن المشروع وضع أهداف تشغيلية مع القياس المستمر للتقدم المحقق خلال الدورة من خلال مؤشرات أداء الامتثال الحد الأدنى من المتطلبات التشغيلية والتقنية والتنظيمية لخدمات الشحن البريدي، وتكامل سلسلة الإمدادات وجودة البيانات الإلكترونية المتبادلة وموثوقية الخدمة من البداية إلى النهاية "من الراسل إلى المرسل إليه".

أضاف الدكتور شريف فاروق، أن ورش العمل ستشارك فيها أمانة منظمة الجمارك العالمية لعرض المبادئ التوجيهية للبلدان لوضع مذكرة تفاهم بين الجمارك والمؤسسات البريدية لتسهيل تبادل البعائث البريدية.

كما وجه الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، الشكر الى الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للاكاديمية الوطنية للتدريب، على استضافة البرامج وتقديم كافة أوجه الدعم وتنفيذ ورشة العمل والبرنامج التدريبي بالجودة المطلوبة بالشكل المشرف الذي يليق بمكانة مصر وعراقتها.

و تشارك في ورش العمل نخبة من الخبراء الدوليين في مجال النقل والجمارك والتجارة الإلكترونية والامتثال والأمن البريدي، وهم: شكري اليلي، مدير برنامج تحسين الجودة بالاتحاد البريدي العالمي، وخافير جارسيا، مدير برنامج الجمارك والمعايير بالمكتب الدولي من الاتحاد البريدي العالمي ويان بونسيكي، منسق النقل الدولي بالمكتب الدولي بالاتحاد البريدي العالمي، وستيفان هيرمان، مدير مركز التكنولوجيا البريدية، وكازوتاكا ياماشيتا، خبير فى مجال العمليات البريدية، وجان مارك، خبير فى مجال الامتثال وتحسين العمليات البريدية، وفريدريك أومامو، خبير التجارة الإلكترونية والسوق ونصيرة داحيم خبير فى مجال الأمن البريدي وجوراف ميهتا خبير بمشروع صندوق تحسين نوعية الخدمة البريدية وحماد ونجم المنسق الإقليمي "أفريقيا" وخدمة العملاء - البريد العاجل الدولي.

ويشارك في ورش العمل  39 متدرب من 12 دولة عربية وهم "مصر – المملكة العربية السعودية – قطر – الجزائر – فلسطين – موريتانيا - السودان – الأردن – سلطنة عمان – ليبيا – تونس – لبنان".  

ومن جانبها أشارت نرمين حسن رئيس قطاع التعاون الدولي بالبريد المصري، إلى أهمية ورشة العمل في بناء  قدرات المؤسسات البريدية في التجارة الالكترونية وتحسين جودة الخدمات البريدية والعمليات التشغيلية بما يتوافق مع استراتيجية الاتحاد البريدي العالمي التي تهدف إلى زيادة التعاون الدولي في بناء قدرات المؤسسات البريدية ضمن مشروع بناء القدرات للمؤسسات البريدية  للجاهزية التشغيلية للتجارة الالكترونية وتحسين جودة الخدمة البريدية والعمل على تلبية احتياجات عملاء التجارة الالكترونية من الأفراد ومنصات التجارة الالكترونية ودعم صغار الصناع من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في الوصول إلى الأسواق العالمية من خلال تقديم خدمات شحن بجودة عالية وبأسعار اقتصادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك