البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مهاب مميش: مصر ستكون مركزًا هامًا في مجال الهيدروجين الأخضر

مهاب مميش مستشار
مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات قناة السويس

أكد الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، أن مصر ستكون مركزا هاما في مجال الهيدروجين الأخضر، مشيرا إلى أن مؤتمر المناخ أسفر عن اتفاقيات هامة في هذا الصدد.

أضاف "مميش" أن مصر ستشهد تطورا كبيرا جدا في مجال الهيدروجين الأخضر وسيطبق ذلك في مجال السفن، مؤكدا أننا يجب أن نكون قادرين على استيعاب السفن العملاقة التي ستدخل الموانئ المصرية.

جاء ذلك خلال ندوة "الأمن المائي المصري: التهديدات والمخاطر وسبل المواجهة" التي نظمها مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية بحضور الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتورة مي مجيب المشرف علي المركز.

وأشار أن مصر تمتلك موقعا استراتيجيا فريدا وتمتلك قناة السويس التي تمثل أهم مجري ملاحي عالمي، مشددا على أن أمن المياه يمثل موضوعا حيويا في الاقتصاد القومي المصري، حيث يعبر القناة 22 ألف سفينة سنويا.

وقال إن منطقة قناة السويس ستكون قلب الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، وستشهد الآونة المقبلة مشروعات هامة في مجال المياه والبحار.

ولفت إلى أن حجم التجارة العالمية الذي يأتي من قناة السويس في ازدياد دائم، وهذا يؤكد أن المصريين قادرون على التنفيذ، وأن مصر قادرة على الريادة عالميا.

ولفت إلى أهمية مشروع قناة السويس عالميا وأن الفكرة كانت مصرية، بدعم وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتخطيط والتنفيذ كان مصريا، مشيرا إلى أن مصر تمتلك مقومات تمكنها من سيادة المنطقة والعالم.

وأوضح أهمية تطبيق سياسة الاقتصاد الازرق، مشيرا إلي أننا في مصر أقوياء جدا في هذا الصدد.

وأضاف أن قضية المياه تمثل تحديا ويرتبط بالجوانب الاقتصادية والسكانية وبجوانب عديدة، ومصر مستعدة لمواجهة التحديات في مجال المياه، مشيدا بمكتبة الإسكندرية ودورها الوطني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك