البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الضرائب: لا توجد استثناءات لأى ممول من التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

مختار توفيق رئيس
مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عدم وجود أى استثناءات لأى ممول بمصلحة الضرائب المصرية من التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، قائلا إنه سيتم إكتمال إلزام جميع ممولى مصلحة الضرائب المصرية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى منتصف ديسمبر 2022.

وشدد "رئيس مصلحة الضرائب" أنه على الشركات الملزمة بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية بجميع مراحلها، سرعة الإنضمام للمنظومة حتى لا تقع تحت طائلة القانون.

وأشار أن المنشآت الفردية سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو مهنية مثل "الدكتور، والمهندس والمحامي، والفنان، والمحاسب القانوني، والاستشاري"، وجميع أصحاب المهن الحرة ملزمون بالتسجيل فى منظومة الفاتورة الالكترونية فى موعد أقصاه 15 ديسمبر 2022، وإرسال فواتيرهم فى حالة التعامل مع منشأت مسجلة بمصلحة الضرائب على منظومة الفواتير الإلكترونية.

وأوضح أن الممولين الذين كل تعاملاتهم مع مستهلك نهائى فقط فهم أيضا ملزمون بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ولكن يقوم الممولون في هذه الحالة بتقديم طلب ارجاء اصدار فواتير على منظومة الفاتورة الإلكترونية من المأموريه التابع لها لحين الالزام بمنظومة الإيصال الإلكترونى وفقا لمراحل الالزام الخاصه به.

ولفت "مختار توفيق" إلى أنه لن يعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة وفقا لقرارات الإلزام الصادرة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، مؤكدا أنه عند اكتمال إلزام ممولي مصلحة الضرائب بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، فإنه اعتبارا من 1 أبريل 2023 لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية.

وأكد أن مصلحة الضرائب حريصة كل الحرص على التنبيه بشكل مستمر وتوعية الممولين بإلتزامهم بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وفقا لتوجيهات وزير المالية وذلك مم خلال كافة الوسائل الإعلامية.

أضاف أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بالأماكن الآتية مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الاداري لإدارة التعاملات الإلكترونيه بصلاح سالم، أومن خلال الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك