البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة يبحث التعاون المشترك بين مصر والصومال في مجال الثروة السمكية

القصير يستقبل احمد
القصير يستقبل احمد حسن ادم وزير الثروة السمكية الصومالي

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أحمد حسن آدم وزير الثروة السمكية الصومالي، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الثروة السمكية.

وخلال اللقاء رحب "القصير" بالتعاون مع الاشقاء في الصومال مشيرا إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة.

ومن جانبه قدم الوزير الصومالي الشكر للقصير على إتاحة الفرصة لمقابلته كما هنأ مصر على التنظيم الرائع لقمة المناخ cop 27 بشرم الشيخ ومستوى الحضور الكبير.

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بملف الثروة السمكية وكيفية دعم هذا القطاع الهام بالصومال الشقيق.

واتفق الوزيران على التعاون في تقديم الدعم الفني والتدريب وبناء القدرات للأشقاء في الصومال، والاستثمار في قطاع الأسماك هناك ونقل الخبرة المصرية في تأهيل الكوادر الصومالية للعمل في تصدير الأسماك وحماية الشواطيء وأجهزة المراقبة والتعاون في مجال صناعة مراكب الصيد، وكذا التعاون في صيد أسماك التونه وعمليات التصنيع والتغليف والتعبئة وتهيئة المنتج السمكي للتصدير الي الخارج، وكذلك استقبال المتدربين من الجانب الصومالي بشكل فوري وتدريبهم على الانشطة السمكية والاستزراع السمكي بالمركز الدولي المصري للزراعة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الوزيران على تحديث مذكرات التفاهم الموقعة في عام 2015 بين الجانبين على أن يبدأ العمل بها فور الانتهاء من التوقيع عليها.

كما اتفق الجانبان على تحديد نقاط تواصل وتشكيل لجنة فنية مشتركة تضم في عضويتها خبراء من كل التخصصات الزراعية والسمكية والحيوانية والبيطرية، على أن تجتمع بشكل دوري عبر تقنية الفيديو كونفرانس لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية وبعض قيادات الوزارتين والسفارة الصومالية بالقاهرة.

مصر والصومال تبحثان التعاون في مجال الثروة السمكية
مصر والصومال تبحثان التعاون في مجال الثروة السمكية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك