البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الكهرباء» تطلق أول تقرير عن كفاءة الطاقة في مصر بالتعاون مع «جايكا»

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، إطلاق التقرير الأول عن كفاءة الطاقة في مصر، بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي اليابانية «جايكا»، الذي يسلط الضوء على الإنجازات في ترشيد الطاقة في كل من العرض والطلب والذي يؤدى بدوره إلى الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأكد الوزير على عمق علاقات بين مصر واليابان في مختلف المجالات، مشيرًا إلى التعاون القائم والمتمثل في تنفيذ قطاع الكهرباء المصري لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الياباني من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجي.

ويوضح التقرير الإجراءات والتدابير التي تم اتخذها لزيادة كفاءة الطاقة التي تعد الركائز الأساسية لعمل الإطار المؤسسي، الآلية المالية، جمع البيانات، بناء القدرات ورفع الوعي.

وأشار إلى التعاون السابق المثمر مع "الجايكا" وجهودهم في دعم قطاع الكهرباء المصري ماديا وتقنيا، معربًا عن تطلع القطاع إلى تمديد وتعزيز هذا التعاون في جميع مجالات الكهرباء للسنوات المقبلة.

وأوضح أن تغير المناخ يعد أحد أكثر القضايا أهمية في حياتنا، حيث يواجه العالم تحديًا عالميًا في الحد من الانبعاثات للحد من تغير المناخ، ويعد أحد أكثر الحلول التي يمكن الوصول إليها لمواجهة هذا التحدي هو كفاءة الطاقة من حيث تأثيرها على الإمداد والطلب على الطاقة.

ولفت إلى أنه ثبت أن كفاءة الطاقة تعد أداة فعالة لتوفير الطاقة والقدرة على تحمل التكاليف والحفاظ على البيئة وتعتبر أداة قوية لتحقيق إلى الاستدامة وأيضًا تحقيق أهداف اتفاقية باريس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك