البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الزراعة يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص بالأمن الغذائي العالمي على هامش COP27

القصير يلتقي بالمبعوث
القصير يلتقي بالمبعوث الأمريكي الخاص بالامن الغذائي العالمي

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالدكتور كيري فولر المبعوث الخاص الأمريكي للأمن الغذائي العالمي على هامش فعاليات قمة المناخ في الدورة الحالية 27.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك، وعرض رؤية مصر فيما يتعلق بمسألة الأمن الغذائي العالمي وتأثره في قضايا المناخ، وكذا عرض المبادرة المصرية التي أطلقتها وزارة الزراعة الفاست FAST في يوم الزراعة والتكيف بمؤتمر المناخ المنعقد حاليا بشرم الشيخ.

وأعرب "القصير" عن سعادته بحضور ودعم وزير الزراعة الأمريكي يوم الزراعة والتكيف، وكذا الحضور الكبير من الجانب الأمريكي بمؤتمر المناخ على المستوى السياسى والفني والذي يعبر عن العلاقات التاريخية بين مصر والولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح أن مبادرة الزراعة ال FAST هي مبادرة مكملة للمبادرات الدولية التي تم اطلاقها في كل المؤتمرات السابقة، وتهدف الي حشد التمويل وزيادة الاستثمارات في الأعمال المناخية خاصة بالدول النامية والتي تعاني من مشاكل التغيرات المناخية الكثيرة على الرغم من مساهمتها الضئيلة في هذا الأمر.

وأشار "القصير" أن هناك إجراءات كثيرة قامت بها الدولة المصرية سواء كان على مستوى التوسع الأفقي أو الرأسي للتكيف مع التغيرات المناخية، منها ما هو مرتبط بمشروعات الري ومنها ما هو مرتبط بزيادة المساحة الزراعية وإتباع سياسات جديدة وتبني نظم مبتكرة بهدف زيادة الانتاج الزراعي واستنباط أصناف نباتية قادرة على مجابهة التغيرات المناخية ومشروعات استصلاح الاراضي الزراعية واستخدام اجهزة الإنذار المبكر، وقيام الدولة بإنشاء مشروعات ضخمة مثل مشروع الـ 100 الف فدان صوب وغيرها من المشروعات التي تهدف لتحقيق الامن الغذائي للشعب المصري.

ولفت إلى التحديات التي تواجهه قطاع الزراعة في مصر، منها تفتت الحيازات الزراعية ومحدودية الموارد المائية والأرضية والتغيرات المناخية وكذا الزيادة السكانية السنوية.

من جانبه أعرب "فولر" عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر المناخ الـ27 ونجاح مصر في تنظيم هذا المؤتمر الضخم بمدينة شرم الشيخ.

كما أشار إلى دعم المبادرة المصرية FAST والتي يمكن أن يكون لها دور هام في حشد التمويل اللازم للاستثمارات في أعمال المناخ.

أضاف أنه يتواجد هنا لبحث كيفية التعاون مع وزارة الزراعة المصرية لدعم قطاع الزراعة والعاملين فيه خاصة صغار المزارعين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك