البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: المجتمع الدولي بصدد أزمة مياه عالمية

سامح شكرى يلتقى رئيس
سامح شكرى يلتقى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

 أكد كسابا كروسي رئيس الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال استقبال وزير الخارجية سامح شكري رئيس مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27"، له اليوم الاثنين بشرم الشيخ، أن المجتمع الدولي بصدد أزمة مياه عالمية، وهو ما يستوجب العمل على تلافيها من خلال التركيز على قضية المياه بوصفها إحدى تجليات تغير المناخ.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية مدير إدارة الدبلوماسية العامة، إن رئيس الجمعية العامة نوه في هذا الإطار بالارتباط الوثيق لقضية المياه بأمن واستقرار الدول، خاصةً في الدول التي تتشارك مجاري مائية دولية.

أضاف أن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، حرص على الاستفسار من رئيس المؤتمر على مسار المفاوضات حول شتى الموضوعات المطروحة على أجندة العمل، وخاصةً قضية الخسائر والأضرار التي تم إدراجها للمرة الأولى على أجندة مؤتمر المناخ.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن كروسي أبدى اهتمامًا خاصًا بموضوعات المياه وارتباطها بقضية تغير المناخ.

وأشار أبو زيد، أن وزير الخارجية أعرب من جانبه عن التقدير لمشاركة رئيس الدورة الحالية للجمعية في فعاليات مؤتمر COP27، وفي فعاليات يوم المياه على مدار اليوم، متطلعًا أن تسهم هذه المشاركة في زيادة الزخم المحيط بعملية الإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه، المقرر له العام المقبل 2023.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك