البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«محيي الدين» يدعو بنوك التنمية إلى أطر مالية أفضل لدفع العمل المناخي

محمود محيي الدين
محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية

قال الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة التنمية المستدامة 2030، إنه لا بد من تعزيز دور القطاع الخاص لدفع العمل المناخي من خلال نهج شمولي يتناول ملفات التخفيف والتكيف والتمويل والخسائر والأضرار.

وفيما يتعلق بملف التخفيف، أوضح رائد المناخ، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر المناخ في إطار فعاليات يوم المياه بشرم الشيخ، أن هناك تقدما ملحوظا من جانب القطاع الخاص بهذا الملف، ويتضح ذلك من خلال العديد من المشروعات وخاصة في مجال الهيدروجين الأخضر.

وفي السياق ذاته دعا رائد المناخ إلى بذل مزيد من الجهود في خفض الانبعاثات، كما دعا الحكومات وبنوك التنمية متعددة الأطراف إلى الانتقال من المليارات إلى التريليونات من خلال أطر مالية أفضل، مشيرا إلى استعداد شبكة "GFANZ "إفريقيا لتقديم الدعم اللازم.

وفيما يتعلق بملف التكيف، نوه رائد المناخ إلى أن مشاركة القطاع الخاص في تمويل التكيف بإفريقيا لا تتجاوز 3%، معربا عن أمله في تعزيز دور القطاع بهذا الصدد من خلال محور الربط الثلاثي بين المياه والغذاء والطاقة وإيجاد حلول عملية للتحديات التي تواجه القطاع الخاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك