البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك كريدي أجريكول مصر يحقق 1.6 مليار جنيه صافي ربح خلال 9 أشهر

جون بيير ترينيل العضو
جون بيير ترينيل العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر

إعتمد مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر، بجلسته المنعقدة بالأقصر يوم الخميس 10 نوفمبر2022، النتائج المالية للبنك عن فترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2022.

وأوضح البنك في بيان، أن صافي دخل الأعمال سجل 3.444 مليار جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، محققًا نمو بنسبة 20% على أساس سنوي.

وبلغ صافي الربح 1.604 مليار جنيه، محققًا نسبة نمو 37% على أساس سنوي، مدفوعًا بارتفاع معدل صافي دخل الأعمال، فضلًا عن التحكم الفعال في النفقات وتكلفة المخاطر.

وحقق كل من صافي دخل الأعمال وإجمالي الدخل التشغيلي نموًا بنسبة 14% و18% على التوالي وذلك على أساس ربع سنوي، حيث ارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة 14% مدفوعًا بزيادة حجم الأعمال، علاوة على تسجيل جودة أداء العمولات ارتفاعًا بنسبة 13%، مدفوعة بنشاط التمويل التجاري والتحكم الجيد في النفقات بنسبة 5%.

وارتفع إجمالي محفظة القروض "متضمنة القروض الممنوحة للبنوك" بنسبة 16٪ على أساس سنوي لتصل إلى 35 مليار جنيه، في حين سجلت ودائع العملاء ارتفاعًا بنسبة 19٪ على أساس سنوي لتصل إلى 54 مليار جنيه.

واتسم نشاط الإقراض بقطاع الشركات بقوة أدائه، حيث شهد نموًا في حجم القروض الممنوحة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2022، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق صافي نمو للمحفظة بمبلغ نحو 4.9 مليار جنيه، ومحققًا نموًا بنسبة 25% على أساس سنوي، كما شهدت ودائع عملاء قطاع الشركات ارتفاعًا بمقدار 8 مليارات جنيه، محققة نموًا بنسبة 36% على أساس سنوي مدفوعة بالودائع منخفضة التكلفة.

يشار إلى أن إصدار بطاقات الائتمان الجديدة قد شهد نموًا خلال عام 2022 نموًا بنسبة بلغت 21% على أساس سنوي، كما أدي توقيع البروتوكولات المستهدفة مع المطورين العقاريين، إلى نمو قروض التمويل العقاري بنسبة 611% على أساس سنوي.

وأشار البنك، أن نسبة القروض غير منتظمة السداد لكريدي أجريكول مصر استقرت عند 2.96%، فضلًا عن توازن نسبة القروض إلى الودائع "65%".

يشار أن أكثر من 88 ألف عميل نشط رقميًا قاموا بتسجيل الدخول إلى قنوات كريدي أجريكول مصر الرقمية أكثر من 2 مليون مرة خلال هذا الربع.

وفيما يتعلق بقطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فقد قام أكثر من 97% من العملاء بالاشتراك في تطبيق "banki business"، فضلًا عن أن 44% من عملاء الشركات نشطون رقميًا على المنصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك