البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزير الشباب والرياضة يشهد ختام فعاليات المهرجان الدولي للتجديف

الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، ختام فعاليات المهرجان الدولي للتجديف تحت شعار"لا للكربون لا للمخلفات … مياه نظيفة"، والذى جاء تنظيمه تماشيًا مع أهداف قمة المناخ cop 27 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أقيم المهرجان الدولي للتجديف تحت رعاية كل من وزارة الشباب والرياضة والاتحادين الدولي والمصرى للتجديف، ومنظمة deep dive.

شارك فى ختام المهرجان 120 لاعبًا ولاعبة مصريين وأجانب من أكثر من 10 دول حول العالم، شاركوا فى 50 قارب لمسافة 1000 متر انطلق ون كوبري جامعة القاهرة وحتى نافورة نهر النيل أمام النادي المصري للتجديف فى احتفالية كبيرة بحضور جين كريستوف رئيس الاتحاد الدولي للتجديف، ولياو لي تشيانج السفير الصيني بمصر، ووانج شي، المؤسس والرئيس الفخري لمجموعة VANKE، والعديد من الضيوف والمسئولين، والدكتور محمد الكردى رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى، والدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير، وبمشاركة مجموعة من الطلائع من الإدارة المركزية لتنمية النشء بالوزارة.

ورحب الدكتور أشرف صبحى بجميع المشاركين فى فعاليات المهرجان الدولى للتجديف من مختلف الدول ضمن الفعاليات والأحداث الرياضية المتنوعة التى تستضيفها مصر على مدار العام، والحرص على تحقيق النجاح التنظيمي لها بفضل المقومات التى تتمتع بها الدولة المصرية، مثنيًا على فعاليات المهرجان، وحالة الحراك الرياضى التى أظهرها.

كما ثمن وزير الرياضة على أهداف المهرجان الدولى الرامية إلى زيادة الوعي البيئي ونشر ثقافة المحافظة على البيئة، وزيادة رقعة المساحات الخضراء، والمحافظة على نظافة المسطحات المائية عن طريق إقامة العديد من فعاليات التجديف، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تكثيف مثل هذه الفعاليات صديقة البيئة الفترة المقبلة.

وبدأت فكرة المهرجان خلال فعاليات مؤتمر المناخ cop26 من مدينة يانغتشو الصينية مرورًا بخمس قارات وأكثر من 100 مدينة حول العالم ليختتم فعالياته فى نهر النيل فى القاهرة وقناة السويس فى الإسماعيلية تزامنًا مع مؤتمر المناخ cop27.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك