البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الملا» يستعرض خطط «توتال إينرجي» للإسراع بمشروعات إنتاج البترول والغاز فى مصر

«الملا» يعقد جلسة
«الملا» يعقد جلسة مباحثات مع رئيس شركه توتال إينرجى

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع باتريك بويان رئيس شركه توتال إينرجى العالمية والوفد المرافق له، والذى ضم جان فيليب توريس مدير منطقة إفريقيا للتسويق والخدمات وتوماس شتراوس المدير العام والرئيس الإقليمى ونجدى عابد نائب الرئيس للعلاقات الدولية، بحضور الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية لشئون المكتب الفنى.

يأتي ذلك استمرارًا لنشاط وزير البترول والثروة المعدنية المكثف والمباحثات المستمرة مع كبريات شركات البترول العالمية المشاركة فى فاعليات قمة المناخ COP 27.

وأوضح الملا أنه تم خلال المباحثات استعراض موقف تقدم الأعمال وخطط الشركة الاستثمارية المستهدفة خلال الفترة المقبلة فى أنشطة البحث والتنقيب وإنتاج البترول والغاز بمناطق امتيازها بشمال مارينا وبشروش.

كما تطرق اللقاء إلى استعراض أنشطة الشركة فى مجال إنتاج وتسويق الزيوت المعدنية، حيث أوضح الملا أن توتال تحقق مبيعات جيدة وتعتبر مصر مركزًا هامًا لصادرات الشركة من الزيوت المعدنية.

أضاف الملا أن يوم إزالة الكربون يمثل طفرة فى قمم المناخ، موضحًا أن استراتيجية الوزارة تركز حاليًا على مجالات كفاءة الطاقة وتسعى لتعميمها فى كافة الأنشطة البترولية، كما أوضح أن هناك مبادرة للدول الافريقية فى مجال التحول الطاقى نسعى لتحقيقها.

ومن جانبه أوضح رئيس شركة توتال أن مصر دولة لديها خطط كبيرة فى عدة مجالات وتحقق نجاحات كبيرة رغم التحديات، وأن الربط معها كونها مركز إقليمى للطاقة مكسبًا كبيرًا للطرفين، مشيرًا إلى أن الشركة لديها خطة طموح للإسراع فى تنفيذ مشروعات تنمية اكتشافات الغاز الجديدة فى ضوء أسعار الغاز العالمية المرتفعة والطلب المتزايد عليه.

وأضاف أنه تم الانتهاء من كافة الدراسات المبدئية بمنطقة شمال مارينا، وهناك استعدادات لبدء الحفر بالمنطقة أوائل العام القادم، كما تم الاتفاق مع الشركاء فى منطقة بشروش لحفر بئر ثانى فى أسرع وقت.

كما أبدى باتريك إعجابه بالتعهدات التى شهدتها جلسات يوم إزالة الكربون بالقمة، وأنها كانت ثرية وتروج لإيجاد حلول لأزمات الطاقة، لافتًا أن هذه الجلسات أظهرت الوضع فى أفريقيا التى تمتلك ثروات كبيرة غير مستغلة لعدم وجود إمكانيات وأن ذلك سيصب فى النهاية لصالحها، مستعرضًا مشروع الشركة لاستخدام البوتاجاز بدلًا من الأخشاب فى دولة غانا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك