البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة البيئة تطلق مركز الشباب من أجل الاستدامة بالتعاون مع القطاع الخاص

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، مركز الاستدامة، شنايدر إلكتريك، وذلك على هامش مؤتمر المناخ cop27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ومارك باريتى السفير الفرنسى، والمهندس خالد عباس نائب وزير الاسكان والرئيس التنفيذى لشركة العاصمة الإدارة الجديدة، وعدد من ممثلى رجال الأعمال والقطاع الخاص وشركاء التنمية والاعلاميين.

وقالت وزيرة البيئة والمنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ، إن إطلاق مركز الاستدامة يؤكد أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها تعطى نماذج تنفيذية للعالم على كافة المستويات للتصدى لآثار التغيرات المناخية، ومنها الجهود المصرية لتسريع وتيرة العمل المناخى من خلال دمج وإشراك القطاع الخاص والعام.

وأوضحت أن الحكومة المصرية اليوم تقدم هذا النموذج للقطاع الخاص الوطنى الذى يعى مسئوليته البيئية والذى قرر البدء بالتنفيذ سواء كان فى قطاع الطاقة والانتقال إلى الطاقة الصديقة للبيئة وإتاحة الفرصة للتدريب ورفع الوعى والشركات لتوسيع قاعدة المعرفه لدى الشباب بالعلاقة التبادلية بين الاستدامة والتنمية ومكافحة تغير المناخ.

وشددت وزيرة البيئة على أن الرئاسة المصرية أخدت بعاتقها خلال عام2022 أن تجعل هذا المؤتمر للتنفيذ على الرغم من التحديات العالمية والتى تتنوع بين الأزمة الاقتصادية وطاقة وسلاسل، وهو ما أضاف تحدى مسئولية على الحكومة المصرية والقيادة السياسية لتؤكد للعالم ان مصر تستطيع خلال 11 شهر من العمل المكثف من أجل إعطاء نماذج واقعية تنفيذية، وأن ما يتم مناقشته بالمؤتمر يتم تنفيذه على الارض ليكون شعار المؤتمر وواقعه معا للتنفيذ، وذلك بالتعاون بين كافة الشركاء من الحكومة والخبراء والأكاديميين والقطاع الخاص والمجتمع المدنى والشباب والمراة من اجل هدف واحد هو التصدى لآثار التغيرات المناخية.

أضافت أن مصر أعطت نموذج أيضًا للتنفيذ بالنقل، حيث أن كافة وسائل النقل بشرم الشيخ صديقة للبيئة مما يجعلنا قادرين على الحديث عن استدامة النقل يوم 17 وهذه المبادرة عالمية قامت فيها مصر بالبدء فى التنفيذ.

وثمنت وزيرة البيئة عمق التعاون الثنائى المصرى الفرنسى فى كافة المجالات سواء على المستوى الحكومى أو القطاع الخاص والذي يحظى بدعم الرئيسين المصرى والفرنسى والذى تكلل برئاسة الرئيس الفرنسى ماكرون لجلسة التمويل كأحد اهم الجلسات والقضايا بالعمل المناخى والتى شرفت بمشاركته فيها فله كل الشكر والتقدير.

كما أعربت وزيرة البيئة عن خالص شكرها لمؤسسة شنايدر إلكتريك على جهودها، وقدمت جزيل الشكر لـ اللواء خالد فودة على ما بذله من جهود لخروج هذا الصرح ومنتدى الشباب من أجل الاستدامة خلال فترة وجيزة وهو انجاز مصرى حقيقى.

ولفتت إلى أن المركز سيقوم برفع الوعى بالاستدامة والذى سيتواكب مع زيارة افتتاح المحميات ليرى الشباب على أرض الواقع كنموذج تنفيذى لنرفع جميعا شعار معا للتنفيذ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك