البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

على هامش COP27.. وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأوروجوياني سبل التعاون المشترك

«القصير» يبحث مع
«القصير» يبحث مع نظيره بدولة اوروجواي سبل التعاون الزراعي

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و"فرناندو ماتوس" وزير الزراعة والثروة السمكية بدولة أوروجواي، تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين، وذلك خلال لقاء تم عقده على هامش فعاليات مؤتمر الاطراف COP27، والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ.

وناقش الجانبان خلال اللقاء التعاون في مجال الإنتاج النباتي والحيواني والاستزراع السمكي والأمصال واللقاحات، فضلا عن تبادل الخبرات والاستثمار في مجالات الانتاج الحيواني والنباتي بالاوروجواي، كذلك التعاون في مجال التأمين على الماشية.

وبحث الجانبان،، إمكانية اعداد مذكرة التفاهم، تشمل كافة مجالات التعاون التي تم الاتفاق عليها، للبدء في تنفيذها، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي، والتنمية الزراعية بكلا البلدين.

وأبدى وزير الزراعة بدولة أوروجواي، خلال اللقاء الذي عقد بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، استعداده لدعم المبادرة المصرية بالمجال الزراعيFAST والتي سيتم اطلاقها في يوم الزراعة والتكيف والمقرر انعقاده السبت المقبل، على هامش مؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ.

كما تطرق الحديث حول آلية التمويل المقترحة للمبادرة، كذلك تم الاشادة بجهود الدولة المصرية في قطاع الزراعة بهدف تحقيق الامن الغذائي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك