البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

محمود محيى الدين: بدأنا تناول قضية توطين «العمل المناخى» بمصر

الدكتور محمود محيي
الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية

أكد الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي "COP 27"، أنه تم البدء في تناول قضية توطين "العمل المناخي" بمصر، مشيرا إلى أن المشروعات الذكية الخضراء شارك فيها النساء والشباب وكذلك الشركات الناشئة وهي فكرة نحاول تداولها بدءا من المستوى المحلي إلى إفريقيا وما وراء ذلك، ونسعى لأن يعمل الجميع معنا في هذا الشأن.

وأشار محيي الدين، خلال فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ، إلى أن الدول الموجودة هنا تعمل على وضع وعمل منصات حول الطاقة والغذاء والمياه ويجب أن تكون هناك منصة خاصة بجميع المجالات المرتبطة بالمناخ.

أضاف: "لدينا بعض القطاعات الخاصة بالغذاء والماء والطاقة وجميعها مرتبطة ببعض الصعوبات المرتبطة بالمناخ، ولكن يجب أن يكون هناك نوع من الدعم العملي وأن نقدم حلولا عملية وجيدة من خلال تقديم سلسلة من المشروعات وتقديم الدعم الفني وأن تكون هناك مناقشات جادة مع الأطراف المختلفة".

وتابع أننا نحاول عمل انسياب للمشروعات كما تم تقديمها فيما يتعلق بإفريقيا، وأطلقنا بالأمس مبادرة مهمة وهي أن تكون هناك شركة خاصة بالسوق الإفريقية وأن تخضع للمعايير الدولية وأن تكون هناك التنظيمات الخاصة بها، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يجب أن تكون هناك نقلة في القرارات كلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك