البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

أبو الغيط: الدول العربية تحتاج إلى مساعدة المجتمع الدولي لتحقيق الإكتفاء الغذائي

أحمد أبو الغيط الأمين
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الدول العربية تعمل على تجنيد الموارد المتاحة لدى مؤسسات التمويل العربية لتحقيق اكتفاء غذائي مستدام لكنها تحتاج أيضا إلى مساعدة المجتمع الدولي للوصول لهذا الهدف.

جاء ذلك في مداخلة لأبو الغيط خلال المائدة المستديرة التي نظمتها مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة ضمن أعمال الشق رفيع المستوى من الدورة 27 لمؤتمر أطراف قمة المناخ والمخصصة لموضوع الأمن الغذائي.

وقال الأمين العام إن القمة العربية المنعقدة الأسبوع الماضي في الجزائر، ناقشت موضوع الأمن الغذائي بشكل مستفيض، كونه أهم تحد تواجهه المنطقة العربية في الوقت الراهن، مضيفا أن القمة وافقت على عدد من المبادرات التي تقدمت بها الدول والمنظمات العربية، كما اعتمدت استراتيجية الأمن الغذائي العربي -التي قدمتها جامعة الدول العربية - والتي تستهدف زيادة الإنتاج، وترشيد استخدام الموارد، وتغيير النمط الاستهلاكي، والبعد المناخي.

وأشار أبو الغيط إلى زيادة الفقر في المنطقة العربية بسبب جائحة كورونا، وما تبعها من أزمات، حيث ارتفع عدد الفقراء إلى ما يزيد عن ربع سكان الوطن العربي، منوها إلى قضية التمويل بوصفها مشكلة رئيسة تحول دون تنفيذ البرامج التي من شأنها تقليص الفجوة الغذائية العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك