البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي الكويتي - مصر يحقق 1.3 مليار جنيه صافي ربح خلال 9 أشهر

خالد السلاوي رئيس
خالد السلاوي رئيس التنفيذي وعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتى

حقق البنك الأهلي الكويتي - مصر، إرتفاعا ملحوظًا فى صافي الأرباح بنسبة 104.8%  خلال الـ 9 أشهر الأولي من العام الجاري 2022 ليصل إلى 1.3 مليار جنيه في نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 616 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأوضح البنك في بيان، أن بلغ صافي الدخل من العائد بلغ نحو 1.96 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام مقارنة بـ 1.55 مليار جنيه، بزيادة قدرها 26.6% خلال نفس الفترة في عام 2021.

وشهد إجمالي أصول البنك ارتفاعا بنسبة قدرها 15.7% ليصل إلى 65.7 مليار جنيه مقارنة بميزانية البنك عن العام الماضىي والتى بلغت 56.8 مليار جنيه فى ديسمبر 2021.

وارتفع إجمالي ودائع العملاء بنسبة 19.4% ليصل إلى 57.2 مليار جنيه مقارنة بـ 47.9 مليار جنيه مصري في نهاية 2021، كما زاد إجمالي محفظة القروض بالبنك بنسبة 18.4% ليصل إلى 32.4 مليار جنيه مقارنة بـ 27.4 مليار جنيه في نهاية العام السابق.

وقال علي معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي - مصر، إن هذا الأداء المالي المتميز للبنك يعكس نجاح استراتيجيتنا التوسعية طويلة المدى والتي تهدف إلى تحقيق النمو المستدام والتوسع الجغرافي في السوق المصري، مما يتوافق مع الرؤية الاقتصادية للحكومة المصرية، مشيرا إلي أن النتائج المالية القوية التي حققها البنك الأهلي الكويتي - مصر تعزز مكانة البنك ودوره الفعال في السوق المصرفي المصري.

وأكد خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي - مصر، أن البنك تمكن من تحقيق طفرة غير مسبوقة في جميع المؤشرات المالية حيث نما صافي الأرباح التشغيلية ليبلغ 1.6 مليار جنيه بزيادة قدرها 31.6% مقارنة بـ 1.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما بلغت أرباح البنك قبل الضريبة 1.7 مليار جنيه مقارنة بـ.944 مليون جنيه للفترة خلال نفس الفترة من العام الماضي 2021.

وأشاد السلاوي، بالأداء المتميز للبنك على مستوى النمو والربحية على حد سواء بالرغم من التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي والمحلي وهو ما يتناسب مع أولويات البنك واستراتيجيته الطموحة التي انتهجها منذ بداية تواجده في السوق المصري.

وذكر أن هذا الأداء القوي يرجع للجهد المبذول من قبل فريق العمل متوجهًا بالشكر لكل موظفي البنك لتفانيهم من أجل تحقيق هذه النتائج، وأكد على أن البنك سوف يستمر في السعي نحو تحقيق الريادة وزيادة معدلات النمو خلال الفترة المقبلة من خلال دعم كوادرنا البشرية والارتقاء بالمزايا التنافسية لمنتجاته وتطوير خدماته التكنولوجية لتلبية احتياجات ومتطلبات كافة شرائح العملاء وجذب شرائح جديدة والتوسع الجغرافي في السوق المصري من أجل زيادة حصته السوقية.

ويحرص البنك الأهلي الكويتي - مصر على دعمه للاقتصاد المصري من خلال مشاركته الدائمة في كل مبادرات البنك المركزي المصري لخدمة المجتمع في مجال المسؤولية المجتمعية ونشر ثقافة الشمول المالي بالتعاون مع الكيانات الرائدة في هذا المجال، كما أن أحد الركائز الاساسية للبنك مساهمته في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في كافة المجالات، وذلك ايمانًا منه بدور البنوك في دعم هذا القطاع الحيوي الذي يساهم في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

علي معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي - مصر
علي معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي - مصر

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك