البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع صادرات الصناعات الهندسية إلى 2.7 مليار دولار خلال 9 أشهر

صادرات مصر من الصناعات
صادرات مصر من الصناعات الهندسية - صورة أرشيفية

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الهندسية خلال الفترة "يناير- سبتمبر" من العام الحالي بنحو19% لتبلغ 2.74 مليار دولار مقاربل 2.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021.

وكشف التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن ارتفاع صادرات قطاع "الأجهزة الكهربائية" بنسبة 18%، كما زادت صادرات "الكابلات" بنحو 48%.

وحققت صادرات "مكونات السيارات" ارتفاعا بلغت نسبته 15.1%، كما زادت في صادرات "الأجهزة المنزلية" بنسبة 5%، وسجلت صادرات مصر من "الطلمبات والمراجل والمحركات" نموا بنحو 100%، كما زادت صادرات "الآلات والمعدات" بنحو 147%، وارتفعت صادرات "تشكيل المعادن" بنسبة 88%.

وعن أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية اليها خلال 9 شهور من العام الحالي، أوضح التقرير ارتفاع الصادرات لبعض الدول الأوربية تضمنت كلا من "المملكة المتحدة -فرنسا–ألمانيا- التشيك– اسبانيا"، وفي قارة آسيا "المملكة العربية السعودية – الامارات العربية المتحدة – الكويت – الأردن –لبنان، وفي قارة أفريقيا زادت الصادرات إلى كلا من "الجزائر- المغرب- ليبيا – كينيا".

من جانبه أكد شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن خفض تكلفة الإنتاج يمنح فرصة أكبر لتواجد المنتجات الوطنية في أسواق جديدة في ظل جودة مميزة للصادرات المصرية، على أن تكون أولى خطوات خفض التكلفة النهائية للمنتج هي إزالة الجمارك على المدخلات والمكونات الإنتاجية المستوردة، والعمل على توفير حزم تشجيع لجذب الاستثمارات في المكونات التي تحتاج تكنولوجيا دقيقة وتتطلب تكلفة عالية عند الاستيراد بجانب توفير معامل الاعتماد.

وأشار إلى أن المجلس لدية ورقة عمل واضحة تشمل كافة التحديات التي تواجه قطاع الصناعات الهندسية والتي يمكن طرحها للنقاش من أجل زيادة الصادرات الهندسية، وزيادة تعميق التصنيع المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية للقطاعات الاستراتيجية التي تدخل في قطاع الصناعات الهندسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك