البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر يطلق برنامج «الممكن» للعملاء من «ذوي الهمم»

بنك مصر - أرشيفية
بنك مصر - أرشيفية

أطلق بنك مصر برنامج "الممكن" لتيسير حصول العملاء من ذوي الإمكانيات المميزة "ذوي الهمم"على الخدمات والمنتجات المصرفية من خلال تجربة بنكية مميزة.

ويأتي ذلك تماشيا مع توجه الدولة ومبادرة البنك المركزي المصري لتمكين ذوي الهمم وتعزيز مشاركتهم المجتمعية لجعلهم أشخاصًا فاعلين في المجتمع وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم، وذلك دعما لجهود الدولة تحقيقا للشمول المالي.

ويُطرح من خلال البرنامج حسابين توفير جدد بالبنك تحت مسمي "حساب توفير الممكن ذو العائد المميز" والموجود بكافة فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية و"حساب توفير الممكن الاستثماري ذو العائد المميز " والموجود بشبكة فروع بنك مصر للمعاملات الإسلامية "كنانة" واللذان يتميزا بوجود عائد 1% أعلي من العائد الخاص بحسابات التوفير الأخرى، مع اصدار بطاقة الخصم الفوري مجانا للتعامل علي الحساب من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية وكذلك إمكانية استخدامها في المنافذ التجارية، بالإضافة إلى الحصول على إعفاءات وتخفيضات من بعض المصاريف الخاصة لمنتجات القروض - التمويلات الإسلامية.

كما يقوم بنك مصر من خلال برنامج "الممكن" بتيسير حصول ذوي الإمكانيات المميزة على الخدمات والمنتجات المصرفية دون تمييز بما يدعم الشمول المالي للتيسير على العملاء من ذوي الإعاقات الحركية وتوفير سبل الراحة اللازمة لهم، وقد وصلت عدد الفروع المجهزة لاستقبال العملاء من ذوي الهمم الي نحو 200 فرع متوفر بها “رامب او خدمه كرسي كهربائي متحرك”.

وتضمن برنامج "الممكن" خدمة العملاء من الصم والبكم وضعاف السمع وتذليل العقبات التي تواجههم من خلال تدريب فريق عمل مخصص من خدمة العملاء والاستقبال على التعامل بطريقة الإشارة بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري تحت شعار "شاور" وذلك بعدد يصل الى 500 فرع من فروع بنك مصر كمرحلة أولي وجاري استكمال باقي الفروع، بالإضافة الى كوادر وظيفية مدربة من خدمة العملاء للتعامل مع عملائنا من ذوى الهمم في نحو 290 فرع من فروع مصرفنا.

وقام بنك مصر بالتوسع في اتاحة عدد أكبر من ماكينات الصراف الآلي المخصصة لذوي الهمم ممن يعانوا من الصعوبات الحركية أو المكفوفين وضعاف البصر، كما وصل عدد الماكينات المجهزة لنحو 160 ماكينة مجهزة للتعامل من قبل العملاء من ذوي الصعوبات الحركية مستخدمي الكراسي المتحركة.

ويقوم بنك مصر بالعمل على إتاحة ما يصل الى نحو 2000 ماكينة صراف الي مخصصة لذوي الهمم والامكانيات المميزة المكفوفين وضعاف البصر وذلك بنهاية عام 2022.

كما قام البنك بتوفير العديد من التيسيرات المختلفة لذوي الهمم، سواء فيما يتعلق بتقديم المنتجات أو الخدمات البنكية حيث يقوم البنك تدريجيا بشرح خدماته من خلال لغة الإشارة للتسهيل على ذوي الهمم ممن يعانون من الإعاقة السمعية، ويوفر البنك في كثير من الأحيان شرح صوتي للمنتجات لمن يعانون من الإعاقة البصرية وذلك من أجل تقديم العمليات المصرفية لهم بكل سهولة ويسر، بالإضافة إلى التسهيل عليهم اثناء تواجدهم داخل الفروع وتسهيل مهامهم من خلال خدمتهم بشكل اسرع دون انتظار.

ويسعي بنك مصر دائما لتعزيز تميز خدماته بما يخدم ويلبي كافة احتياجات مختلف فئات المجتمع وتقديم الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات كافة العملاء، كما يعمل البنك على تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه العملاء من ذوي الهمم والامكانيات المميزة بما يمنحهم تجربة مصرفية متميزة باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع.

ويأتي ذلك دعما لجهود الدولة التي تحث علي تحسين مستوى كافة الخدمات المقدمة لتلك الفئة من القطاعات الخدمية والعمل على دمجهم في المجتمع؛ بما يساعدهم علي الوصول إلى مستوى حياة أفضل وتحقيقا للشمول المالي، كما يحرص البنك علي المشاركة في كافة الفعاليات التي يطلقها البنك المركزي المصري لتحقيق الشمول المالي ومنها؛ فعالية الشمول المالي "اليوم العالمي لذوي الهمم" والذي يقوم من خلاله بتقديم العديد من العروض والمزايا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك