البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مدينة نصر للإسكان تحقق مبيعات تعاقدية بقيمة 6.7 مليار جنيه خلال 9 أشهر

 شركة مدينة نصر للإسكان
شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن النتائج المالية المستقلة لفترة 9 أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2022، حيث بلغت الإيرادات 3.001.4 مليون جنيه، كما نجحت الشركة في تسجيل صافي ربح بقيمة 545.0 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وأوضحت الشركة فى بيان، أنه خلال الربع الثالث من عام 2022 منفردًا، بلغت الإيرادات 1.210.7 مليون جنيه، كما سجل صافي الربح 308.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وارتفعت المبيعات التعاقدية بمعدل سنوي قياسي بلغت نسبته 218.4% لتبلغ 6.7 مليار جنيه تقريبًا خلال أول تسعة أشهر من عام 2022، مدعومةً بالمشروعات الجديدة التي نجحت الشركة في إطلاقها خلال الفترة، وخلال الربع الثالث من عام 2022 منفردًا، ارتفعت المبيعات التعاقدية بمعدل سنوي445.9% لتسجل 3.3 مليار جنيه تقريبًا.

ونجحت الشركة في تسليم 1.113 وحدة خلال أول تسعة أشهر من عام 2022، بزيادة سنوية نسبتها 95.3%، مقابل 570 وحدة خلال نفس الفترة من العام السابق، وخلال الربع الثالث من العام الجاري، نجحت الشركة في تسليم 281 وحدة، وهو نمو سنوي بمعدل 28.9%.

وأشارت إلى نمو مجمل الربح بمعدل سنوي 95.4% ليسجل 1.2 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من عام 2022، بينما سجل هامش مجمل الربح 41.0% خلال أول 9 أشهر من عام 2022 مقابل 48.1% خلال نفس الفترة من العام السابق، حيث يعكس ذلك ارتفاع مساهمة إيرادات الوحدات المسلمة في إجمالي إيرادات الشركة خلال الفترة.

وخلال الربع الثالث من العام الجاري، ارتفع مجمل الربح بمعدل سنوي 480.4% ليسجل 683.5 مليون جنيه، وصاحب ذلك ارتفاع هامش مجمل الربح ليسجل 56.5% مقابل 28.1% خلال نفس الفترة من العام السابق.

وارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 102.5% لتبلغ 868.7 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من عام 2022، وصاحب ذلك وصول هامش الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك إلى 28.9% مقابل 32.8% خلال نفس الفترة من العام السابق، نظرًا لارتفاع المساهمة من إيرادات تسليم الوحدات.

وخلال الربع الثالث من العام الجاري، بلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 464.7 مليون جنيه، وهو نمو سنوي ملحوظ بمعدل 633.8%، مصحوبًا بارتفاع هامش الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك ليسجل 38.4% مقابل 15.1% خلال نفس الفترة من العام السابق.

وبلغ صافي الاقتراض 1.649.8 مليون جنيه في 30 سبتمبر 2022، وهو انخفاض بنسبة 37.3% مقارنة بصافي الاقتراض المسجل بنهاية ديسمبر 2021، وهو ما يعكس نجاح استراتيجية الشركة الهادفة إلى التوظيف الأمثل للاقتراض في دعم النمو وإدارة المخاطر المالية.

وسجلت نسبة صافي الاقتراض إلى الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 1.4 مرة خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري مقابل 4.6 مرة في نهاية عام 2021.

وأوضحت الشركة، أن أوراق القبض سجلت 4.121.3 مليون جنيه في 30 سبتمبر 2022، بزيادة نسبتها 19.6% مقارنة بأوراق القبض المسجلة بنهاية عام 2021، وبلغت نسبة أوراق القبض إلى صافي الاقتراض 2.5 مرة خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري، صعودًا من 1.3 مرة بنهاية عام 2021.

وبلغت المتحصلات النقدية من العملاء 2.6 مليار جنيه تقريبًا بنهاية سبتمبر من عام 2022، وهو نمو سنوي بمعدل 18.5%. وخلال الربع الثالث من العام الجاري، بلغت المتحصلات النقدية من العملاء 989.6 مليون جنيه، بزيادة سنوية نسبتها 39.0%.

كما سجل إجمالي الاستثمارات بأعمال الإنشاءات والمرافق بالمشروعات القائمة 1.3 مليار جنيه تقريبًا خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري، مقابل من 1.9 مليار جنيه تقريبًا خلال نفس الفترة من العام السابق، نظرًا لإتمام وتسليم عدد من المشروعات الإنشائية، وخلال الربع الثالث من عام 2022، كما بلغ إجمالي الاستثمارات بأعمال الإنشاءات والمرافق بالمشروعات القائمة 542.0 مليون جنيه، مقابل 737.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أنه مع قرب ختام العام الجاري، تمضي الشركة قدمًا بخطى ثابتة نحو تحقيق المزيد من النمو، وتنجح في تحقيق نتائج مالية وتشغيلية قياسية خلال الربع الثالث من العام.

يأتي ذلك بفضل تفاني فريق العمل وقوة استراتيجية النمو الجديدة التي أثبتت جدارتها في دفع مؤشرات النمو ربعًا تلو الآخر.

وأشاد سلام، بالنتائج غير المسبوقة التي نجحت الشركة في تحقيقها خلال فترة أول تسعة أشهر من العام الجاري، في ضوء تضاعف المبيعات التعاقدية بمعدل سنوي يتخطى 3 مرات لتسجل 6.7 مليار جنيه تقريبًا خلال الفترة.

وتعكس تلك النتائج الإطلاق الناجح لمشروع «إيلكت» خلال يوليو الماضي، عقب نجاح إطلاق مشروع «تاج ڨيل» خلال أبريل الماضي، وهما مشروعان فاخران في أبرز المواقع الاستراتيجية ضمن مشروع «تاج سيتي».

كما نجحت الشركة في تسجيل حجوزات بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال يوليو 2022، وهي أعلى قيمة حجوزات تسجلها الشركة خلال شهر واحد.

وأكد سلام على المكانة الرائدة التي تحتلها الشركة اليوم في سوق التطوير العقاري المصري، بفضل مقومات وفرص النمو العديدة التي تمتلكها الشركة، وفي مقدمتها محفظة الأراضي الاستراتيجية غير المعبئة بالالتزامات بعد في مشروعي «تاج سيتي» و«سراي».

وذكر أن الإنجازات التي أحرزتها الشركة خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري، تضمنت أيضًا تضاعف معدل تسليم الوحدات، لتصل إلى 1،113 وحدة، مدعومة بارتفاع وتيرة تسليم الوحدات في مشروع «سراي».

أضاف أن تلك التطورات انعكست في دعم مؤشرات نمو الإيرادات وصافي الربح خلال الفترة، حيث ارتفعت الإيرادات بمعدل سنوي 129.1% إلى 3 مليار جنيه تقريبًا خلال أول تسعة أشهر من عام 2022، وارتفع صافي الربح بمعدل يتجاوز الضعف ليسجل 545.0 مليون جنيه، مصحوبًا بوصول هامش صافي الربح 18.2% خلال نفس الفترة.

وعلاوة على ذلك، واصل معدل تأخر السداد وإلغاء الحجوزات إلى إجمالي المبيعات مسار الانخفاض التنازلي بفضل جهود تحسين محفظة مشروعات الشركة.

ولفت سلام، إلى مواصلة الشركة دراسة فرص عقد الشراكات الاستراتيجية التي تثمر عن تحقيق رؤية الشركة لبناء مجتمعات سكنية فاخرة تواكب أعلى معايير الاستدامة.

وفي هذا الإطار، أعلنت الشركة عن اتفاقية شراكة استراتيجية مع مدارس «أستن كولدج» الدولية لإقامة أول مدرسة لها في مشروع تاج سيتي، وأعرب سلام عن تطلعه إلى عقد اتفاقيات شراكات استراتيجية طويلة الأجل.

وفي هذا الصدد، وقعت مدينة نصر للإسكان والتعمير مذكرة تفاهم مع شركة "الحازق للإنشاءات" واتفاقية شراكة مع شركة "دار المعمار للمقاولات" لتنفيذ مشروعات إنشائية خلال الفترة المقبلة، وجدد سلام التزام الشركة باستراتيجية النمو التي تتبناها من أجل بناء مجتمعات سكنية متكاملة وفق أرقى مستويات الجودة، مع تعظيم المردود الإيجابي للسادة المساهمين.

واستشرافًا للمستقبل، أكد سلام إلمام الإدارة بشكل تام لتغيرات المشهد الاقتصادي والتحديات التشغيلية الناجمة عن الضغوط التضخمية العالمية، وتداعيات ذلك على القوى الشرائية، غير أن الإدارة تعرب عن تفاؤلها الكبير في ضوء الإقبال المعهود على سوق العقارات خلال أوقات التحديات، باعتباره من القطاعات الآمنة الجديرة بالحفاظ على المصالح المالية للعملاء وتعظيم قيمتها مستقبلا.

وأكد أن الشركة نجحت خلال عام 2022 في الاستحواذ على ثقة ورضاء العملاء، بفضل مشروعاتها الرائدة فائقة القيمة، مما يبعث بالمزيد من التفاؤل على تحقيق المزيد من النمو المستقبلي واختتام العام الجاري بنتائج مالية وتشغيلية إيجابية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك