البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«الفيدرالي الأمريكي» يرفع الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الرابعة

مجلس الإحتياطي الفيدرالي
مجلس الإحتياطي الفيدرالي

 قرر مجلس الإحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي"، رفع معدل الفائدة الرئيسي بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة علي التوالي، ليتراوح بين 3.75 و4 %، لكبح الضغوط التضخمية التي يتعرض لها اقتصاد الولايات المتحدة.

وجاء القرار ضمن نهج السياسة المتشددة التي ينتهجها البنك المركزي الأميركي لمواجهة معدلات التضخم القياسية، حيث وصل معدل التضخم في أسعار المستهلكين في سبتمبر إلى 8.2% على أساس سنوي.

وأوضح بيان الفيدرالي وفقا لـ “العربية. نت”، أن البنك سيأخذ في الاعتبار التشديد التراكمي للسياسة النقدية، والتأخيرات التي تؤثر بها السياسة النقدية على النشاط الاقتصادي والتضخم، والتطورات الاقتصادية والمالية.

ويأمل الاقتصاديون أن يكون الحديث عن تخفيف هذه السياسة، حيث يمكن أن تشهد أسعار الفائدة زيادة بمقدار نصف نقطة في اجتماع ديسمبر ثم بعض الارتفاعات الصغيرة في عام 2023.

وشمل بيان هذا الأسبوع ما قيل سابقا، حيث أعلن ببساطة أن "الزيادات المستمرة في النطاق المستهدف ستكون مناسبة"، مشيرا "تتوقع اللجنة أن الزيادات المستمرة في النطاق المستهدف ستكون مناسبة من أجل الوصول إلى موقف من السياسة النقدية يكون مقيدًا بدرجة كافية لإعادة التضخم إلى 2%، بمرور الوقت".

ويزيد تشديد الأوضاع المالية، والتضخم المستمر، والتوقعات بقيام بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد بالمضي قدمًا في رفع أسعار الفائدة من مخاطر الانكماش، كما يتوقع المستثمرون أن يبطئ بنك الاحتياطي الفيدرالي وتيرته قبل إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة في مارس.

ومن المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى مستوى 4.75% إلى 5% بحلول الربيع، وسيكون هذا هو سعر الفائدة النهائي - أو نقطة النهاية. رفع 75 نقطة أساس يوم الأربعاء من شأنه أن يأخذ نطاق سعر الأموال الفيدرالية إلى 3.75% إلى 4%.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك