البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر 2022

الرصيف الجديد بميناء شرق بورسعيد يحقق 116% نموًا بحجم تداول البضائع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بيانًا، اليوم الأربعاء، عن نشاط الرصيف الجديد بميناء بشرق بورسعيد، خلال الفترة من يناير 2022 حتى أكتوبر 2022، حيث حقق أعلى حجم تداول للبضائع بإجمالي "5004697 طن" بزيادة بلغت 116% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

كما حقق زيادة ملحوظة لحركة السفن بنسبة 74% "بضائع عامة – صب جاف" مما يؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في دعم حركة التجارة العالمية بالتوازي مع أعمال التنمية والتطوير التي تقوم بها المنطقة الاقتصادية ولا سيما ميناء شرق بورسعيد.

وأوضح البيان، أن إجمالي عدد السفن وصل إلى 127 سفينة مقارنة 73 سفينة عن نفس الفترة من العام الماضي حيث يحقق الرصيف الجديد لميناء شرق بورسعيد الذي يبلغ 815 مترًا معدلات أداء غير مسبوقة مع ارتفاع معدلات الأداء وانتاجية الرصيف بتحقيق معدل تداول يومي يقارب الـ 27 ألف طن بفضل شركاء النجاح من شركات الشحن والتفريغ المرخصة بالميناء، وأيضا تقليل الزمن المهدر أثناء الدخول والخروج من الميناء وبالتالي زيادة الطلب من المصانع والمصدرين للتعامل مع الميناء.

كما تم تحقيق زيادة ملحوظة في نسب تداول بعض المواد مثل خام الكلينكر الذي بلغت نسبة الزيادة في تداول الخام الخاص به ما بقارب 123% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبلغت الزيادة في نسبة تداول خام الملح ما يقارب 41% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما بلغت نسبة الزيادة في تداول الأسمنت المعبأ ما يقارب 104% مقارنة بالعام الماضي، بالإضافة إلى تداول أنواع جديدة من البضائع مثل "خام الجيبسيوم والأقماح" مما يمثل إضافة جديدة للميناء الذي أصبح وجهة للمصانع والمصدرين لتداول بضائعهم.

وأوضح وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية حققت نشاطًا ملحوظًا خلال العام المالي المنصرم 2021-2022؛ خاصة ميناء شرق بور سعيد الذي استقبل ضخ العديد من الاستثمارات لإنشاء الأرصفة الجديدة.

أضاف أن المنطقة الاقتصادية تولي اهتمامًا كبيرًا لعمليات التطوير والتوسعة التي تجري بموانئها التابعة والتي تخدم حركة التجارة العالمية إلى جانب دعمها وخدمتها للمناطق الصناعية التابعة للهيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك