البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث دعم التعاون المصري السعودي بمجالات الطاقة المتجددة

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع المملكة العربية السعودية، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية والسعودية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية في كلا البلدين.

جاء ذلك خلال زياروزير الكهرباء إلى السعودية، اليوم الثلاثاء، لتلبية دعوة وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، وذلك لبحث ودعم مجالات التعاون بين البلدين.

وقال شاكر، إن اللقاء تناول مناقشة عدد من الموضوعات من بينها زيادة حجم التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة بصفة عامة ومجال الطاقة المتجددة من شمس ورياح بصفة خاصة، وكذلك الهيدروجين الأخضر ومشتقاته وكيفية الاستفادة منه في التصنيع والتصدير.

كما تم خلال الاجتماع متابعة الجدول الزمنى لمشروع الربط الكهربائي المصري السعودي حيث يأتي هذا المشروع تتويجًا لعمق العلاقات المصرية ـ السعودية عبر التاريخ ويؤكد ريادة البلدين في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية لبلدان الوطن العربي أجمع باعتبار الربط بينهما سيكون نواة لربط عربي مشترك بالإضافة إلى أنه يأتي مكملًا وداعمًا لرؤيتي كلا البلدين 2030.

ويمثل هذا المشروع ارتباطًا قويًا بين أكبر شبكتين كهربائيتين في المنطقة وسينعكس على استقرار وزيادة اعتمادية التغذية الكهربائية بين البلدين بالإضافة إلى حجم المردود الاقتصادي والتنموي لتبادل كمية تصل إلى 3000 ميجاوات من الكهرباء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك