البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مطار سفنكس الدولي يستقبل أولى الرحلات الجوية القادمة من شرم الشيخ

 مطار سفنكس الدولى
مطار سفنكس الدولى - أرشيفية

استقبل مطار سفنكس الدولى، اليوم الثلاثاء، أولى الرحلات الجوية القادمة من مطار شرم الشيخ الدولي، وذلك بعد انتهاء أعمال التطوير بالمطار، والتي استمرت لعدة أشهر، وشملت أعمال التوسعة وتغيير الوجهة الخارجية.

وصلت أولى الرحلات الجوية إلى مطار سفنكس الدولي، وهي لشركة "إير كايرو"، التابعة لوزارة الطيران المدني، قادمة من مطار شرم الشيخ وعلى متنها 70 سائحا، وسط استقبال حافل لركاب الرحلة وللطائرة التي تم استقبالها وفقا لبروتوكول رش المياه على جسم الطائرة.

ومن المقرر أن تنظم شركة «إير كايرو» 12 رحلة داخلية أسبوعيًا ما بين "سفنكس" ومطارات "شرم الشيخ والأقصر وأسوان" على أن يتم زيادة الرحلات تدريجيًا وفقًا لتزايد حركة السفر، كما سيتم بدء تشغيل الرحلات الدولية فى المرحلة القريبة القادمة، وذلك بعد انتهاء أعمال التطوير بالمطار وزيادة طاقته الاستيعابية إلى مليون ومائتى ألف راكب سنويًا.

وشاركت «إير كايرو»، إحدى شركات وزارة الطيران المدني، فى فعاليات معرض Top Resa بفرنسا، والذى بدأت أعماله يوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، حيث تواصلت مع العديد من وكلاء السياحة ومنظمي الرحلات للترويج لخطط الشركة من فرنسا وإسبانيا إلى كل من الأقصر والقاهرة.

يأتي ذلك ضمن خططها التشغيلية التي تستهدفها الشركة خلال الموسم الشتوي الجاري، بهدف تنشيط الحركة السياحية والجوية إلى المطارات والمدن المصرية.

يذكر أن «إير كايرو» أعلنت عن جدول رحلاتها خلال شتاء 2022-2023، حيث تقوم «إير كايرو» بالتشغيل من عدد 5 نقاط داخل فرنسا إلى الأقصر والقاهرة، وهى: مارسيليا، تولوز، نانت، باريس، ليون، بواقع رحلة أسبوعيا من كل نقطة.

هذا بالإضافة إلى التشغيل من عدد 3 نقاط داخل إسبانيا، وهى: بلباو، مالاجا، فالنسيا، بواقع رحلة أسبوعيا من كل نقطة.

وتأتى الزيادة والتوسع فى التشغيل فى ظل زيادة الطلب على الرحلات من فرنسا وإسبانيا وتزامنا مع خطة تنشيط السياحة إلى المقاصد السياحية إلى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك