البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المعهد المصرفى يطلق أولى دورات برنامج «القيادات التنفيذية» في أفريقيا

المعهد المصرفي يطلق
المعهد المصرفي يطلق أولى دورات «القيادات التنفيذية»

أطلق المعهد المصرفي المصري EBI – الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، أولى دورات "برنامج المعهد المصرفي للقيادات التنفيذية" للقطاع المصرفي الإفريقي، والذي يهدف إلى تطوير مواهب وكفاءات القيادات التنفيذية وإثراء المعرفة التقنية لديهم لرفع كفاءة الكوادر البشرية العاملة في القطاع المصرفي الإفريقي.

انعقد البرنامج خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر في القاهرة بحضور متدربين من القيادات التنفيذية لأربعة بنوك من دولتي تنزانيا وزامبيا. وتضمن البرنامج مناقشة وعرض آخر المستجدات في موضوعات مختلفة مثل الاستراتيجية، والاستدامة، والحوكمة، والابتكار والتحول الرقمي للبنوك وغيرها من الموضوعات. وقد تم تصميم الدورة التدريبية لتشمل أساليب تدريب مختلفة داخل قاعة التدريب كدراسة الحالات، ونموذج المُحاكاة، وأنشطة لعب الأدوار بهدف تحقيق أقصى استفادة من المحتوى التدريبي.

وقال الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI: "نضع الخريطة الإفريقية نصب أعيننا ونسعى دائمًا لخلق فرص تعاون وتنفيذ برامج تدريبية من شأنها الاستثمار في الرأس المال البشري الإفريقي في القطاع المالي والمصرفي.

وأعرب نصير عن سعادته بإطلاق الدورة الأولى من البرنامج بحضور عدد من القيادات التنفيذية لبنوك افريقية، مؤكدا أنه من المخطط عقد عدة دورات من البرنامج خلال الفترة القادمة".

أضاف: "يأتي هذا البرنامج الموجه للقيادات التنفيذية في القطاع المصرفي الافريقي تكليلًا لمجهودات المعهد خلال الأعوام الماضية لتكثيف انشطته في افريقيا بهدف دعم تطوير رأس المال البشري، موضحًا أن المعهد قد نجح - منذ إنشائه وحتى الآن - في تدريب أكثر من 4000 متدرب من 44 دولة إفريقية.

يذكر أن المعهد المصرفي المصري EBI يعمل باستمرار على تطوير وزيادة تنوع برامجه المقدمة إلى القطاع المصرفي الافريقي سواء باستقبال المتدربين في مقرات المعهد أو من خلال برامج التعلم عن بُعد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك