البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مجلس الشيوخ يوافق مبدئيًا على تعديل بعض أحكام قانون تنظيم الاتصالات

مجلس الشيوخ - أرشيفية
مجلس الشيوخ - أرشيفية

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالزارق، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، من حيث المبدأ، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة ومحال من مجلس النواب في شأن تعديل بعض أحكام تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003.

وكان مجلس الشيوخ أحال في 12 أكتوبر الجاري، إلى اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشروع القانون المقدم من الحكومة، وذلك لبحثه وإعداد تقرير عنه للعرض على المجلس.

ويعد التطور السريع فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أحد أهم الأسس التي يعتمد عليها كلٌ من القطاع العام والقطاع الخاص في تحقيق أنشطتهما المختلفة في جميع مناحي الحياة، على اعتبار أن وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هى الوسيلة التي تستخدمها العديد من الدول في نظامها الاجتماعي والاقتصادي والثقافي، الأمر الذي يتطلب توافر كم هائل من البيانات للأشخاص الطبيعيين بالدولة، فضلًا عن الأشخاص الاعتباريين من شركات ومصانع وهيئات ومؤسسات وغيرها.

ونظرًا لما لهذا القطاع من أهمية في التنمية المستدامة لأية دولة عصرية وتأكيدًا لسيادة القانون، كان من البديهي أن يستجيب المُشرّع ويقوم بتطوير التشريعات الخاصة بهذا القطاع الهام بما يتناسب مع طبيعة وسرعة تطوره.

وكان قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 قد صدر بهدف تنظيم الاتصالات كأحد أهم الأهداف الاستراتيجية للارتقاء بمنظومة جودة خدمات الاتصالات، وتحقيقا للهدف المنشود.

ونص القانون المشار إليه على إنشاء "جهاز قومي لتنظيم الاتصالات" يهدف إلى تطوير سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليصبح من الأسواق الرائدة عالميا في جودة الخدمات المتاحة للمستخدمين، وفتح آفاق الاستثمار في السوق في ظل بيئة تنافسية عادلة وآمنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك