البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

يحيى أبوالفتوح: البنك الأهلي المصري يستحوذ على 38% من القطاع المصرفى

يحيى أبو الفتوح نائب
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري: «نجاح تجربة البنوك الإمارتية في مصر وتحقق أرباح جيدة للغاية، ما يشير إلى التنوع الكبير للقطاع المصرفي في مصر».

وأضاف أبو الفتوح خلال فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاما على تدشين العلاقات المصرية الإماراتية، «رغم استحواذ البنك الأهلي على نحو 38% من القطاع في مصر، إلا أنه يتم التعامل بطريقة قائمة على التعاون مع كل البنوك الموجودة في القطاع المصرفي»، لافتا إلى «إمكانية الاستفادة من الخبرات الإماراتية في مصر، وكذلك الكوادر المصرية في الإمارات».

◄ التعاون مع بنوك إماراتية فى تمويل إنشاء أكبر مصنع للسكر في العالم

وأوضح: «أن التعاون مع البنوك الإماراتية، في تمويل مشروعات ضخمة متنوعة في مجال الصناعة والزراعة والتصنيع، يصب في تنمية الصعيد في مصر، وكان من ثمار ذلك إنشاء أكبر مصنع للسكر في العالم بتكلفة 1.3 مليار دولار، بما يعمل على تقليل الاستيراد من الخارج، وهو أكبر دليل على نجاح العلاقة في القطاع المصرفي في البلدين».

وقال نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري: «وضعنا تقريبا كل عناصر استراتيجية البنك لتحقيق الاستدامة، وذلك من خلال تخفيف استخدام الطاقة، والتوسع في استخدام الطاقة الشمسية، وتوفير استخدامات المياه، وتوجه التمويلات إلى المشروعات المتوفر بها عناصر الاستدامة، فضلا عن إصدار تقرير سنوي بشكل متكامل لكل مساهمات البنك على مستوى التمويل».

وشدد على «ضرورة أن تضع كل البنوك العاملة في مصر في أساس تفكيرها واستراتيجيتها الاستدامة، لأنه أصبح أسلوب حياة، فلا مجال مجددا للمشروعات الملوثة للبيئة»، واختتم كلمته قائلا: «نثمن الشراكة مع دولة الإمارات.. ومتفائلون بمرور الأزمة في العالم.. وأن الفرص المتاحة بعدها ستكون للجميع».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك