البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس بنك مصر: ارتفاع محفظة المشروعات المتوسطة والصغيرة إلى 56 مليار جنيه

 محمد الإتربي رئيس
محمد الإتربي رئيس بنك مصر

كشف محمد الإتربي رئيس بنك مصر، عن ارتفاع محفظة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى نحو 56 مليار جنيه، مقابل 400 مليون جنيه فى 2014.

وأوضح الإتربى خلال كلمته باحتفالية مرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية تحت شعار "مصر والإمارات..قلب واحد"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن عدد المستفيدين من تلك التمويلات بلغ نحو 153 ألف عميل.

ونوه إلى أن البنوك المصرية ضخت أكثر من 400 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، موضحا أن البنوك تجتذب تمويلات من المؤسسات الدولية بفائدة مخفضة وتعيد ضخها فى مصر.

أضاف أن جميع البنوك العاملة فى السوق المصرفية المصرية انتهت من تطبيق البصمة الكربونية على جميع مبانيها ومقراتها الرئيسية.

وذكر أن معدل كفاية رأس المال بالبنوك المصرية ارتفع إلى 20.9% فى 2022، مقابل 13.9 % فى 2014، منوها إلى أن نسبة القروض إلى الودائع بلغت 48.5%.

وقال محمد الإتربي، إن حجم أصول البنوك الإماراتية العاملة فى السوق المصرفية المصرية تتجاوز 400 مليار جنيه، موضحا أن هناك 4 بنوك مصرية لديها فروع بالإمارات وهى "مصر والأهلى المصرى والقاهرة والعربى الأفربقي الدولى".

وأشار إلى أن حجم التبادل التجارى ببن مصر والإمارات بلغت نحو 3.2 مليار دولار خلال النصف الأول من 2022، بزيادة 11% عن الفترة المقارنة من 2021.

ونوه الإتربى، إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر والإمارات سجل نحو 7.5 مليار دولار خلال 2021، موضحا أن حجم الاستثمارات الإماراتية التراكمية بلغ 28 مليار دولار، كما أن هناك أكتر من 1300 شركة إماراتية عاملة فى مصر.

وانطلقت اليوم فعاليات الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية في احتفالية كبرى تعقدها حكومة البلدين، تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"، حيث ينعقد الحفل على مدار 3 أيام في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، تستضيفها القاهرة، بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك