البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

محمد الإتربى: أصول البنوك الإماراتية العاملة فى مصر تتجاوز 400 مليار جنيه

محمد الإتربي رئيس
محمد الإتربي رئيس إتحاد البنوك ورئيس بنك مصر

قال محمد الإتربي رئيس إتحاد البنوك ورئيس بنك مصر، إن حجم أصول البنوك الإماراتية العاملة فى السوق المصرفية المصرية تتجاوز 400 مليار جنيه.

وأضاف الإتربى خلال كلمته باحتفالية مرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية تحت شعار "مصر والإمارات..قلب واحد"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن هناك 4 بنوك مصرية لديها فروع بالإمارات وهى "مصر والأهلى المصرى والقاهرة والعربى الأفربقي الدولى".

وأوضح أن البنوك الإماراتية فى مصر تتضمن بنك أبوظبى التجارى، بنك أبوظبى الأول، بنك الإمارات دبى الوطنى، بنك المشرق، مصرف أبوظبى الإسلامي.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجارى ببن مصر والإمارات بلغ نحو 3.2 مليار دولار خلال النصف الأول من 2022، بزيادة 11% عن الفترة المقارنة من 2021.

ونوه الإتربى، إلى أن حجم التبادل التجارى ببن مصر والإمارات سجل نحو 7.5 مليار دولار خلال 2021، موضحا أن حجم الاستثمارات الإماراتية التراكمية بلغ 28 مليار دولار.

وانطلقت اليوم فعاليات الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية في احتفالية كبرى تعقدها حكومة البلدين، تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"، حيث ينعقد الحفل على مدار 3 أيام في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، تستضيفها القاهرة، بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك