البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مدبولي: الإمارات كانت دائمًا أول المساندين لمصر في أدق اللحظات الفارقة

كلمة مدبولي خلال
كلمة مدبولي خلال احتفالية "مصر والإمارات قلب واحد"

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت دائما أول المساندين للدولة المصرية في أدق اللحظات الفارقة في تاريخها الحديث.

أضاف مدبولي – في كلمته خلال احتفالية "مصر والإمارات قلب واحد" بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية، برعاية الرئيس السيسي – أن "هذه المناسبة تمثل فرصة مهمة يجب علينا استثمارها لتنمية القواسم المشتركة وتأكيد معاني الأخوة في الجسد العربي الواحد".

وأشار إلى أن "مصر وأبناءها كانوا دوما حريصين على أن يسهموا بجهودهم على أرض دولة الإمارات من خلال عملهم في مجالات التعليم والصحة والثقافة والقضاء، وكانت حبات عرق المصريين حاضرة وبقوة إلى جوار جهود أشقائهم في بناء معالم دولة الإمارات الحديثة التي نفتخر بما حققته من إنجازات عالمية على المستويات كافة".

ولفت رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن "مصر والإمارات مرتبطتان بعلاقات تاريخية وثيقة وممتدة في مختلف المجالات، مبينا في الوقت ذاته أن ذلك يعكس عمق واستثنائية العلاقات المصرية-الإماراتية التي تمتد جذورها إلى الراحل الكريم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لتزداد عمقا ورسوخا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال حرص القيادة السياسية في البلدين على تبادل الزيارات دائما".

وتطرق مدبولي إلى "لقاءات متعددة جمعت بين الزعيمين خلال السنوات الأخيرة تكللت بلقائهما على أرض مصر في أغسطس الماضي؛ في إطار الرغبة المشتركة في تبادل الرؤى بشأن القضايا الدولية والإقليمية والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية، والتأكيد على أهمية توحيد الجهود الرامية إلى إرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، حيث شهدت السنوات الأخيرة تنسيقا وثيقا تجاه القضايا الرئيسة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك