البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الاقتصاد الإماراتي: مصر بوابة الإمارات لفتح آفاق جديدة في إفريقيا

عبدالله بن طوق المري
عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي

قال عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي رئيس منصة "إنفستوبيا" العالمية للاستثمار الإماراتية، إن مصر هي بوابة الإمارات نحو أفريقيا من خلال مؤسسة التمويل الدولية، لافتا إلى أنه تم وضع خريطة طريق واضحة للمستثمرين وكيفية تعزيز استدامة النمو في مصر وأفريقيا، تنفيذا لتوجيهات القيادة الإماراتية بالعمل دائما على فتح آفاق اقتصادية جديدة في مصر وأفريقيا.

جاء ذلك في تصريحات للمري - لوكالة أنباء الإمارات "وام" اليوم -الثلاثاء- على هامش إطلاق "إنفستوبيا"، أمس، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية حوارات الاقتصاد الجديد في مصر بحضور عبدالله بن طوق المري وعدد من المسئولين في البلدين الشقيقين، في إطار الاحتفاء بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية عبر تنظيم احتفالية كبرى تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد".

أضاف المري أن العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتجذرة وتشهد نموا مستداما على كافة الصعد، ونتطلع إلى الارتقاء بعلاقات التعاون الثنائي نحو مستويات أكثر زخما وبما يدعم مسيرة التنمية الاقتصادية للبلدين بشكل مستدام.

أشار أن المستثمرون الإماراتيون يتواجدون في القاهرة لبحث الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات لاسيما الاقتصاد الجديد مع المستثمرين المصريين بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، والعمل سويا لتحويل التحديات إلى فرص للاستثمار من مصر إلى أفريقيا.

ونوه وزير الاقتصاد الإماراتي إلى أن حوارات "إنفستوبيا" العالمية في مصر تأتي تماشيا مع جهود الوزارة لمد الجسور في عالم الاستثمار من خلال تبادل المعرفة وتطوير الأفكار حول قطاعات الاقتصاد الجديد وتسريع الخطط، وإرساء الأسس لمستقبل اقتصادي مسئول ومستدام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك