البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

محافظ البنك المركزي: قطاع الصناعة يحتاج إلى جهود كبيرة لتطويره

حسن عبدالله محافظ
حسن عبدالله محافظ البنك المركزي في المؤتمر الاقتصادي

أشاد محافظ البنك المركزي حسن عبدالله بدور الدولة والقطاع الخاص في النهوض بقطاع الصناعة في مصر، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل النهوض بقطاع الصناعة في البلاد.

وقال عبدالله -في جلسة بعنوان «خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع»، خلال فعاليات اليوم الثالث على التوالي، اليوم الثلاثاء، للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022- إن: «قطاع التجارة أسهل بكثير في التعامل معه مقارنة بقطاع الصناعة الذي يحتاج إلى جهود كبيرة للنهوض به وتطويره»، مشيرًا إلى أنه كان جزءًا قبل تكليفه محافظًا للبنك المركزي من مبادرة رئاسية بعنوان «ابدأ» الخاصة بتوطيد الصناعة وإحلال الواردات والعمالة في البلاد.

من جانبه، أكد نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم ضرورة تنمية القدرات الصناعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة في البلاد، مشددًا على اهتمام البنك المركزي والقطاع المصرفي الشديد بقطاع الصناعة في مصر.

وأشار نجم إلى حدوث نمو في معدلات الإقراض للقطاع الصناعي في البلاد خلال الـ 3 سنوات الماضية، ما يؤكد على اهتمام الدولة بهذا القطاع، مؤكدا استحواذ القطاع الصناعي على الجزء الأكبر بالنسبة للقطاعات المستفيدة من أرصدة الإقراض والخصم المُقدمة من الجهاز المصرفي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك