البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«حماية المنافسة»: تطبيق الحياد التنافسي يزيد من الناتج المحلي بنسبة 2.5%

 الدكتور محمود ممتاز
الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة

أكد الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن دعم سياسات المنافسة ومبدأ الحياد التنافسى ضرورة بالغة لتشجيع الاستثمار والابتكار، وسيعمل على رفع إجمالى الناتج المحلى بنسبة قد تصل إلى 2.5%.

وأضاف ممتاز، خلال فعاليات اليوم الثانى بالمؤتمر الاقتصادى، أن تطبيق الحياد التنافسى يزيد من القدرة الإنتاجية للكيانات الاقتصادية التى تواجه المنافسة بنسبة تتراوح من 3.8% إلى 4.6%، كما يعمل على زيادة معدل الإنتاجية بنسبة 10% على الأقل، وزيادة إنتاجية السوق بنسبة 50% بدون أية تغييرات تقنية.

وأوضح أن تطبيق سياسات الحياد التنافسى يتضمن الحياد الضريبى والذى يعمل على تطبيق نفس النظام الضريبى على جميع الأشخاص العاملة فى السوق متى تساوت مراكزهم.

◄ ممتاز: مراجعة أى تشريعات أو قرارات جديدة لضمان الحياد التنافسى

وتابع ممتاز: "تتضمن سياسات الحياد التنافسى أيضا تطبيق الحياد فيما يتعلق بالمديونيات بحيث تمكن جميع الأشخاص العاملة فى السوق من الحصول على رأسمال بنفس التكلفة".

وأوضح أن سياسات الحياد التنافسى تتضمن أيضا تطبيق الحياد التنظيمى والتشريعى والذى يتضمن عمل جميع الشركات فى السوق سواء الشركات المملوكة للدولة أو الشركات الخاصة تحت نفس الإطار التنظيمى.

وأضاف ممتاز أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وضع استراتيجيته "2021-2025" لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، تعتمد على أربعة أهداف هى الإنفاذ الفعال لأحكام قانون حماية المنافسة من خلال مكافحة الممارسات الاحتكارية، والحد من التشريعات والسياسات والقرارات المقيدة لحرية المنافسة، ونشر ثقافة المنافسة، بالإضافة إلى رفع الكفاءة المؤسسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك