البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

بالتزامن مع مؤتمر المناخ

«اقتصادية قناة السويس» تطلق حملة ترويج لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعالمية

وليد جمال الدين رئيس
وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن إطلاق حملة ترويج ضخمة هي الأولى من نوعها منذ إنشائها، تحت شعار "مسار متكامل.. وجهة واحدة"، وذلك على مختلف المنصات الإعلامية محليًا وعالميًا، بالتزامن مع استضافة مصر لقمة مؤتمر المناخ في شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وقالت الهيئة، اليوم، أن ذلك يأتي في إطار الخارطة الاقتصادية للجمهورية الجديدة واتجاه الدولة المصرية نحو جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات الصناعية.

وأضافت أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستهدف من حملة الترويج التعريف بمميزات الاستثمار في المنطقة والاختلاف عن مثيلاتها بخلاف مكوناتها والفرص الاستثمارية المتاحة داخل نطاقها الممتد على مساحة 455 كيلومتر مربع.

وأشارت أن المنطقة الاقتصادية تتضمن 6 موانئ بحرية منها ثلاث تطل على البحر الأحمر هي السخنة والأدبية والطور، وثلاثة أخرى تطل على البحر المتوسط وهي العريش وشرق وغرب بورسعيد، وهي موانئ تخدم 4 مناطق صناعية وتتكامل معها وهذه المناطق تتمثل في المنطقة الصناعية بالسخنة ومنطقة شرق بورسعيد الصناعية ومنطقة شرق الإسماعيلية الصناعية ومنطقة أبو خليفة الصناعية.

◄وليد جمال الدين: الحملة تتضمن شرح ما تتمتع به المنطقة الاقتصادية من حوافز استثمارية 

كما تستهدف حملة الترويج، شرح ما تتمتع به المنطقة الاقتصادية من حوافز استثمارية وتجهيزات في البنية التحتية والمرافق وشبكة الطرق والأنفاق العملاقة التي يسرت الانتقالات للأفراد والبضائع من الموانئ للمناطق الصناعية والمدن الجديدة وخاصة العاصمة الإدارية، والتي جعلت منها أهم وجهات الاستثمار في العالم.

وتركز الحملة الترويجية على إلقاء الضوء لمجهودات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفترة الماضية من أجل توطين صناعات الوقود الأخضر لاستخدامه من أجل أغراض التصدير وتموين السفن به اعتمادًا على الموقع الجغرافي المتميز وإمكانات المناطق الصناعية والموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية.

◄ رئيس اقتصادية قناة السويس: نستهدف الوصول إلى مليون فرصة عمل بحلول 2030

وقال وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن هذه الحملة الترويجية منقسمة لرسائل محلية داخل مصر للتعريف بالمنطقة الاقتصادية كهيئة اقتصادية مصرية تمثل مستقبل الاقتصاد والاستثمار في مصر والتي وفرت 100 ألف فرصة عمل وتستهدف الوصول إلى مليون فرصة عمل بحلول 2030.

وأوضح، أن هذه الرسائل تستهدف المواطنين والمستثمرين المحليين على حد سواء، بالتوازي مع الحملة الدولية التي ستعرض في المنصات الإعلامية والمطارات والميادين الأشهر في دول إنجلترا والصين والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا والإمارات.

وأضاف جمال الدين، أن الحملة الترويجية تنطلق بالتدريج عبر منصات التواصل الاجتماعي متمثلة في صفحات الهيئة ومواقعها الرسمية ومنها للقنوات والشبكات الإخبارية التليفزيونية المصرية، ومطاري القاهرة الدولي وشرم الشيخ وأهم الطرق والميادين بالقاهرة وشرم الشيخ، بجانب التدرج بالرسائل الإعلانية الدولية في المطارات الدولية والميادين ووسائل الإعلام من قنوات ومواقع إخبارية اقتصادية دولية للوصول للجمهور المستهدف عالميا وذلك ضمن استراتيجية خلق الفرصة التي بدأتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس "SCZONE" في 2020 لتمكين وتوطين عدد من القطاعات الصناعية المستهدفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك