البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

السيسي: ترسيم الحدود البحرية وفر 120 مليار دولار سنويًا لتشغيل محطات الكهرباء

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وكل من قبرص واليونان في البحر المتوسط، والمملكة العربية السعودية في البحر الأحمر، والتي وفرت 120 مليار دولار سنويًا لتشغيل محطات الكهرباء.

أضاف الرئيس السيسي- في مداخلة خلال كلمة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أمام "المؤتمر الاقتصادي.. مصر 2022" بالعاصمة الإدارية، أنه لولا ترسيم الحدود البحرية ما تمكنت شركات التنقيب من العمل في هذه المناطق.

وتابع الرئيس:«إن فضل الله علينا كان عظيما باكتشاف حقل ظُهر ولولاه لكانت مصر مظلمة لأننا لانمتلك توفير 2 مليار دولار شهريا بالأسعار القديمة للغاز لتشغيل محطات الكهرباء، أما بالأسعار الحالية فقد تصل التكلفة إلى 10 مليارات دولار شهريا لشراء الغاز المطلوب لتشغيل محطات الكهرباء الموجودة في مصر حتى لا تنقطع الكهرباء عنها بما يعني إجمالي تكلفة تبلغ 120 مليار دولار سنويا».

وانطلقت صباح اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فاعليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022" الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2022، لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك