البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

التموين: غرفة عمليات مركزية لمتابعة تسليم الدقيق للمطاحن والمخابز ومصانع المكرونة

 الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بإنشاء غرفة ‏عمليات مركزية برئاسة أحمد مهدي - مستشار ‏الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع.

وشملت التوجيهات، متابعة ما يصرف ‏يوميًا من دقيق لمخابز انتاج الخبز الحر والفينو والتزامها ‏بالأسعار والأوزان المقررة طبقا للتوجيه الوزاري الذي ينص أن ‏يكون وزن الخبز الحر 75 جرامًا ليباع بواحد جنيه، والفينو وزن ‏‏40 جرام بـ75 قرش، ووزن 60 جرام بجنيه واحد، مع التزام ‏أصحاب تلك المخابز بالإعلان عن الأوزان والأسعار على باب ‏المخبز مباشرة.

وقال أحمد مهدي - مستشار ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، إن توجيهات وزير التموين شملت أيضًا متابعة استلام المطاحن إنتاج 72% من كميات الدقيق أو الأقماح ‏المطلوبة بالأسعار المقررة لذلك لصرفها لمصانع المكرونة ‏التي تصرف انتاجها للمنظومة التموينية، مشيرًا أن غرفة ‏العمليات المركزية منعقدة بشكل دائم وتتابع الأمر لحظة بلحظة ‏مع المطاحن ومديريات التموين للتاكد من التزام الكامل بالتوجيهات ‏الوزارية في هذا الشأن.

◄ توجيهات لمديريات التموين بمتابعة أوزان العيش الحر والفينو المشتركة في المنظومة

أضاف أن المديريات والأجهزة الرقابية ‏التابعة للوزارة وجهاز حماية المستهلك، سيقومون ب‏حملات يومية لمتابعة التزام المخابز الحرة بالأسعار والأوزان، ‏مشددًا على أن من يخالف ذلك سوف يتعرض لغرامة مالية قسمتها 10.000 جنيه.‏

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك