البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين»: توريد 115 ألف طن أرز شعير منذ بدء موسم الحصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن توريد نحو 115 ألف طن أرز شعير وذلك منذ بدء موسم الحصاد في 25 أغسطس الماضي والذي يستمر حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وأوضحت الوزارة – اليوم – أنه تم اشتراك ما يقرب من 65% من مضارب القطاع الخاص في منظومة توريد الأرز الشعير لموسم 2022 الأمر الذي أسهم في ارتفاع معدلات التوريد.

◄ محافظة الدقهلية هي الأعلى في توريد الأرز

وأشارت إلى أن محافظة الدقهلية تعد هي الأعلى في توريد الأرز من بين المحافظات المنزرعة بالأرز، وهي محافظات الدقهلية والشرقية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والقليوبية والغربية والمنوفية.

وزارة التموين أن مديرياتها في المحافظات مستمرة في استلام الأرز من المزارعين بناء على الكميات المحددة من القرار الوزاري بتوريد طن أرز من كل فدان مزروع، مع استلام المزارع مستحقاته خلال 48 ساعة فقط من عملية التوريد، والتي تشمل 6 آلاف و600 جنيه سعر توريد طن الأرز رفيع الحبة، و6 آلاف و850 سعر توريد طن الأرز عريض الحبة.

◄ أسعار الأرز  تواصل الانخفاض والكيلو يسجل 10 جنيهات

وأضافت أن أسعار الأرز في السوق المحلية واصلت انخفاضها؛ حيث سجل سعر كيلو الآرز نحو 10 جنيهات، مشيرة إلى استمرار المجمعات الاستهلاكية في طرح الأرز خارج بطاقة التموين بسعر مساويا لثمنه على البطاقة التموينية من أجل التسهيل على المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من سلعة الأرز.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام كمية ‏‏1.5 مليون طن من أرز شعير خلال موسم التوريد الحالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك