البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم المصرف المتحد كشريك استراتيجي للنجاح

تكريم المصرف المتحد
تكريم المصرف المتحد

شهدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، مراسم إطلاق أول ملتقي لمؤسسة بهية لسرطان الثدي يضم المؤسسات والأفراد من شركاء النجاح. 

وعلي هامش الملتقى، تم تكريم المصرف المتحد برئاسة أشرف القاضي على شراكته الاستراتيجية لمؤسسة بهية، حيث قامت الدكتورة نيفين القباج بتسليم جيهان أبو حسين رئيس “ايثار للتنمية المجتمعية” درع مؤسسة بهية تقديرا لدور المصرف المتحد وإدارة ايثار للتنمية المجتمعية الكبير والداعم لصحة المرأة في مختلف محافظات مصر.

حضر مراسم الملتقى مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وتامر شوقي  رئيس مجلس ادارة مؤسسة بهية، وماجد حمدي عضو مجلس إدارة مؤسسة بهية، والدكتور حسام موافي. 

واستهلت الدكتورة نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي كلمتها بأن صحة المرأة تعتبر الركن الأساسي لصحة الأسرة وصحة الوطن ككل، مؤكدة أن القيادة السياسية أولت اهتماما كبيرا بصحة المرأة من خلال العديد من المبادرات التابعة للدولة والمجتمع المدني، منها مبادرة رئيس الجمهورية لصحة المرأة بعنوان "الست المصرية هي صحة مصر"، وحملات التوعية بأمراض فيروس سي ومرض السكر، فضلًا عن حملات الكشف المبكر والعلاج. 

وأشادت الدكتورة نيفين قباج بجهود مؤسسة بهية الكبيرة لمحاربة سرطان الثدي،  والتي من شأنمها خلق بيئة داعمة لمكافحات السرطان بداية من مرحلة الكشف المبكر ومرورا برحلة العلاج بمختلف أشكاله ووصولا لرحلة التعافي والتأهيل والدعم المستمر للحفاظ على مكتسبات الصحة والدمج مع الأسرة، بالإضافة إلى نجاح المؤسسة علي الصعيد الإحترافي في مواكبة التطورات العالمية والبحثية والصحة النفسية من خلال الشراكة مع كافة مؤسسات الدولة والمؤسسات الاقتصادية والشركات والأفراد للسيطرة علي المرض.   

وأعربت الدكتورة نيفين القباج عن سعادتها لوجودها وسط السيدات العظيمات من محاربي السرطان والعاملين علي رعايتهم صحيًا ونفسيًا واجتماعيًا والداعمين لهم من شركاء النجاح. 

وعبرت جيهان أبو حسين، رئيس إيثار للتنمية المستدامة بالمصرف المتحد، عن سعادتها بهذا التكريم لجهود المصرف المتحد وادارة إيثار في عقد شراكة ناحجة مع مؤسسة بهية التي تعد أحد أهم شراكات المجتمع المدني للمصرف المتحد.  

وأوضحت أن المصرف المتحد ومؤسسة بهية، تجمعهما شراكة تنموية مستدامة تهدف إلى خدمة ودعم صحة المرأة على كافة الفئات العمرية بمختلف محافظات الجمهورية.

ولفتت إلى أن كل المراحل العلاجية والتي تتضمن "الكشف المبكر  و توفير العلاج  سواء كيمائي أو إشعاعي أو نفسي أو تأهيلي تتم بالمجان، كما أشارت إلى جهود المصرف المتحد في التقليل من قوائم الإنتظار عن طريق توجية الدعم لأكثر من 105 سيدة.

وشاركت "ايثار، المصرف المتحد في العديد من المبادرات القومية والمشروعات التنموية المجتمعية والحملات القومية والأهلية التي تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومساندة جهود الدولة والبنك المركزي المصري نحو تحسين حياة المواطن والقضاء علي العشوائيات وتحسين جودة الخدمات المقدمة له خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

ومن أهم المشروعات والمبادرات التي تولتها ادارة "ايثار" المصرف المتحد، مبادرة القضاء على العشوائيات بجهود كبيرة في "حي الاسمرات"، وكذلك الحملة القومية 100 مليون صحة، والحملة القومية للقضاء علي قوائم الانتظار، فضلًا عن مبادرة "أولادنا في عنينا" التي تهدف إلى القضاء علي مسببات العمي والأنيميا لطلاب المدارس الابتدائية.

كما شاركت “ايثار” في مشروع صكوك الأضاحي وتغيير الثقافة العامة نحو تأدية الشعائر الدينية بهدف توصيل لحوم الأضاحي للمحتاجين بطريقة حضارية لجميع أنحاء الجمهورية، وساهمت فاعليات المسابقة السنوية للقرآن الكريم التي ينظمها المصرف المتحد لرعاية حفظة كتاب الله في 19 محافظة من محافظات الجمهورية، فضلا عن مشروع التنمية المستدامة في سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، بالإضافة إلى مشروع القضاء علي الغارمين الذي يساهم في وضع حلول اجتماعية واقتصادية للقضاء على المشكلة نهائيًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك