البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تنفيذ 27 حملة مكافحة تهرب ضريبي على 2189 منشأة خلال شهر

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية - أرشيفية

‏قال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن قطاع مكافحة التهرب الضريبي بالمصلحة قام بتنفيذ 27 حملة مكافحة تهرب ضريبي "قيمة مضافة، ودخل" خلال الفترة من أول سبتمبر الماضي حتى 4 أكتوبر الماضي، شملت المرور على 2189 منشأة في عدة مناطق منها مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد، والتجمعات الأول والخامس، ومصر الجديدة وغيرها.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب، أن حملات مكافحة التهرب الضريبي "لضريبة القيمة المضافة" أسفرت عن رصد نسبة 52% من إجمالى المنشآت التى تم المرور عليها غير مسجلة بضريبة القيمة المضافة، مضيفًا أنه فيما يتعلق بحملات مكافحة التهرب الضريبي "لضريبة الدخل" أسفرت عن رصد نسبة 44% من إجمالى المنشآت التى تم المرور عليها غير مسجلة بالضريبة على الدخل.

وأكد أن المصلحة لن تتهاون فى تطبيق أحكام القانون ضد المتهربين من سداد مستحقات الدولة، وأن الجهود التى يقوم بها قطاع مكافحة التهرب الضريبي بالمصلحة من شأنها خلق ردع عام للمخالفين لأحكام القانون، وزيادة نسبة الالتزام الطوعى.

‏وطالب الممولين بسرعة التسجيل والالتزام الطوعى، لافتًا إلى قدرة الإدارة الضريبية على اتخاذ كافة الإجراءات التى تدفع المجتمع الضريبى للالتزام، موضحًا أن جريمة التهرب الضريبى هى جريمة مخلة بالشرف، بخلاف الغرامات القانونية المقررة قانونًا.

‏وقال عصام بوليس رئيس قطاع مكافحة التهرب الضريبي، إن ملفات التهرب الضريبى تأتى على رأس أولويات المصلحة، وأن قطاع مكافحة التهرب الضريبي لن يتهاون عن ملاحقة المتهربين غير الملتزمين بأحكام القانون.

‏ولفت إلى استمرار حملات مكافحة التهرب الضريبى لإحكام الرقابة والسيطرة على المجتمع الضريبى، مشيرًا إلى أن التحول الرقمى ساهم بشكل جاد وفعال فى إحكام الرقابة وسهولة الحصول على المعلومة، من خلال الربط الشبكى للمعلومات، والذى أتاح تبادل المعلومات بين الجهات الحكومية بالدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك