البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بسبب التغيرات المناخية والأزمات الاقتصادية

«الفاو»: 28 مليون شخص حول العالم يعانون من نقص الأمن الغذائي

منظمة الأغذية والزراعة
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" - أرشيفية

 أكدت جاكلين بينات المسؤولة بالمكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، ارتفاع نسبة من يعانون من الجوع العالمي، مشيرة إلى أن 28 مليون شخص يعانون من نقص الأمن الغذائي حول العالم بسبب التغيرات المناخية والأزمات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال جلسة ضمن فعاليات "أسبوع القاهرة الخامس للمياه"، والذي بدأت فعالياته اليوم الأحد وتستمر حتى 19 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

◄  أكثر الدول تضررا من نقص الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وقالت جاكلين إن أكثر الدول تضررا من نقص الأمن الغذائي تقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لافتة إلى أنه لو لم يتغير الوضع فإن أكثر 75 مليونا سيعانون من الجوع في عام 2030، مضيفة أن منظمة "الفاو" عملت على دراسة لما حدث في مؤتمر باريس الماضي، حيث أعلنت العديد من الدول عن وجود تغيرات مناخية أدت إلى نقص الأمن الغذائي.

◄ ندرة المياه وقلة الأراضي القابلة للزراعة عوامل أساسية في نقص الغذاء

وأشارت مسؤولة "الفاو" إلى أن ندرة المياه وقلة الأراضي القابلة للزراعة من ضمن العوامل التي تؤدي إلى نقص الغذاء، حيث إن نقص المياه يؤثر على الزراعة؛ مما يؤدي بالتبعية إلى نقص الغذاء.

كانت فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه قد انطلقت صباح اليوم، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار "المياه في قلب العمل المناخي"، بمشاركة 16 وفدا وزاريا و54 وفدا رسميا و66 منظمة دولية بإجمالي أكثر من ألف مشارك، ويستمر حتى 19 أكتوبر الجاري.

ويهدف "أسبوع القاهرة الخامس للمياه" إلى دمج قضايا المياه ضمن العمل المناخي، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه، والتوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، وذلك في إطار اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة المناخية باعتبارها من أهم مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

ويعقد أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت شعار "المياه في قلب العمل المناخي"؛ بهدف مناقشة آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه، حيث تناقش فعاليات الأسبوع هذا العام التحديات المناخية وتأثيرها على قطاع المياه؛ ليكون بمثابة حدثا تحضيريا لفعاليات المياه خلال مؤتمر المناخ القادم "COP27" في شرم الشيخ الشهر المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك