البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس البنك الدولي: مستعدون لدعم برامج الإصلاح الاقتصادي في مصر

المؤتمر الصحفي على
المؤتمر الصحفي على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي

 قال ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولى، إن هناك تعاون مع الحكومة المصرية فى مختلف المجالات، مؤكدا الاستعداد لدعم جهود وبرامج الإصلاح الاقتصادى فى مصر.

 وأضاف رئيس مجموعة البنك الدولى ردًا على سؤال لـ "المصدر"، خلال مؤتمر صحفى على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى فى العاصمة الأمريكية واشنطن، أن الحكومة المصرية قامت ببعض الإصلاحات للصلابة فى المستقبل من أجل مواجهة أزمة الغذاء.

وأشار ديفيد مالباس، إلى التمويل الذي قدمه البنك إلى مصر فى يونيو الماضي بقيمة 500 مليون دولار، لتعزيز جهود مصر فى شراء القمح لضمان توفير الخبز للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا دون انقطاع، بالإضافة إلى تعزيز قدرة البلاد على الصمود أمام الأزمات الغذائية، ودعم الإصلاحات على مستوى السياسات الخاصة بالأمن الغذائي، ومن بينها تحسين نواتج التغذية.

 ولفت إلى أن المشروع الطارئ سيساعد في دعم الأمن الغذائي والقدرة على الصمود في التخفيف من تداعيات الحرب في أوكرانيا على الأمن الغذائي والتغذوي في مصر.

وقال مالباس، “هناك دعم فى الاقتصاد المصري، ويجب أن يكون موجه، بالإضافة إلى وضع إستراتيجية خروج من الدعم، ونحن نبقى مستعدون لدعم برامج الإصلاحات فى مصر، وفيما تنفذ تلك الإصلاحات يمكننا أن نفكر فى قروض بشتي المجالات”.

ونوه إلى أن البنك الدولى يتحرك بسرعة ليستجيب للوضع حول العالم، ولكن هناك خطوات يجب اتخاذها من أجل إيصال القروض، مشددا علي أن البنك قدم الكثير من تعهداته فى شكل منح، ويجب أن هناك الجودة المناسبة من أجل تحسين الوضع فى المستقبل.

وأضاف، “نحن مستعدون لذلك مع مصر وهذا يشتمل على السياسة المالية العامة وسياسات الشركات المملوكة للدولة وفاعلية إنفاق الحكومة وسياسات الإسكان”، “نعمل فى كل المجالات ونبحث عن الفرص لكى نقرض مصر فى هذه الحالة”.

ولفت إلى تقديم تمويلات بقيمة 2.5 مليار دولار لدعم الأمن الغذائى فى شرق أفريقيا، حيث يعد ذلك جزء من برنامجنا الشامل للأمن الغذائى الذى أعلنت عنه فى برلين بقيمة إجمالية 31 مليار دولار، سنقدمها فى الـ 15 شهرًا المقبلة بدءًا من شهر مايو 2022، مشيرا إلى تقديم 9 مليارات دولار منها حتي الأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك