البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صندوق النقد الدولي: تقدم المفاوضات مع مصر حول برنامج التعاون الجديد

المؤتمر الصحفي على
المؤتمر الصحفي على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي

قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، إن المفاوضات مع مصر حول برنامج التعاون الجديد تحرز تقدما، موضحا أن مصر لديها إمكانات هائلة وقطاع خاص نشط للغاية.
وأضاف أزعور في مؤتمر صحفي على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى فى العاصمة الأمريكية واشنطن، أن التعاون بين صندوق النقد ومصر "قوي للغاية".
وذكر أنه عند الوصول إلى إتفاق على مستوي الخبراء سوف نعلن عن حجم ومحتوي البرنامج الجديد، موضحا "نسعي لتقديم المساعدة إلى مصر للحماية من الصدمات الخارجية".

وتوقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد المصري بنسبة 6.6% خلال 2022، رغم تزايد الضغوط على الاقتصاد العالمي من تضخم وحرب في أوكرانيا وتشديد للسياسات النقدية في الاقتصادات المتقدمة.

ورجح الصندوق، في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر في اجتماعات الخريف الحالية لصندوق النقد والبنك الدوليين، نمو اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بنسبة 5% في 2022 و3.6% في 2023 وسط تأثر متباين بتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأبقى "النقد الدولي"، على توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي عند 3.2% خلال العام الجاري 2022، لكنه خفض توقعه لنمو العام المقبل 2023 إلى 2.7%، أي بنسبة 0.2%، مع احتمالية بنسبة 25% أن يهبط النمو إلى ما دون 2%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك