البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بوتين: مواصلة التحول للتسويات بالعملات الوطنية مقابل صادرات الطاقة

 فلاديمير بوتين الرئيس
فلاديمير بوتين الرئيس الروسى

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن بلاده ستواصل التحول إلى التسويات بالعملات الوطنية مقابل صادرات موارد الطاقة الروسية.

وقال بوتين خلال الجلسة العامة لأسبوع الطاقة الروسي بموسكو، اليوم الأربعاء، إن روسيا ستواصل التحول إلى التسويات بالعملات الوطنية مقابل صادرات موارد الطاقة الروسية، كما يحدث مع الصين وعدد من البلدان الأوروبية.

وأضاف، "سنواصل التحول إلى المدفوعات بالعملات الوطنية عند تصدير الطاقة الروسية، لقد تحولت شركة "غازبروم" وشركاؤنا الصينيون إلى الروبل واليوان بنسب متساوية عند توصيل الغاز، وقد تحول بعض الشركاء الأوروبيين أيضا لدفع ثمن الغاز بالعملة الوطنية الروسية".

وانطلقت في العاصمة الروسية موسكو اليوم فعاليات وأعمال منتدى أسبوع الطاقة الروسى، وتستغرق أعمال المنتدى 3 أيام، ويهدف إلى إظهار آفاق مجمع الوقود والطاقة الروسي وإدراك إمكانات التعاون الدولي في قطاع الطاقة، ويتضمن فعاليات متعددة، منها ورشات عمل ومحاضرات وجلسات حوار.

 وتشارك شخصيات من روسيا ودول أجنبية ورؤساء شركات ومنظمات دولية للطاقة وخبراء يمثلون العديد من الشركات الروسية والعالمية، ويعد هذا المنتدى منصة لمناقشة التحديات الرئيسية التي يواجهها قطاع الطاقة في الاقتصاد، ومشاكل التنمية وبرامج آفاق تطوير الطاقة العالمي.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك