البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الاتحاد الأوروبي يحذر من موجة جديدة لفيروس كورونا خلال الشتاء المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذّر الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء من عودة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في أوروبا، وبداية موجة جديدة محتلمة من المرض هذا الشتاء، وأوصى بأهمية مواصلة تلقي اللقاحات المضادة للجائحة وكذلك، لقاحات الإنفلونزا الموسمية.

جاء ذلك في بيان مشترك صدر عن المفوضية الأوروبية والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، الدكتور هانز هنري كلوج، ومديرة المراكز الأوروبية للوقاية من الأمراض ومكافحتها، الدكتورة أندريا أمون؛ بشأن تعزيز الجهود لمواصلة برامج التلقيح ضد كوفيد-19 والإنفلونزا الموسمية في أوروبا هذا الشتاء.

وذكر البيان - الذي نشرته المفوضية الأوروبية عبر موقعها الرسمي - أنه "على الرغم من أننا لم نصل إلى ما كنا عليه قبل عام، إلا أنه من الواضح أن جائحة كوفيد-19 لم تنته بعد. للأسف، نشهد ارتفاع المؤشرات مرة أخرى في أوروبا، مما يشير إلى بدء موجة أخرى من الإصابات خلال الفترة القادمة، كذلك يمكن توقع عودة ظهور الإنفلونزا. وفي ضوء ذلك، نعيد تأكيد الحاجة إلى حماية صحة الناس، خاصة الأكثر ضعفا، باستخدام جميع الأدوات المتاحة، بما في ذلك التطعيم".

أضاف البيان أن "الانتشار المحتمل لكل من كوفيد-19 والإنفلونزا الموسمية سيعرض الأشخاص المعرضين للخطر بشكل متزايد للإصابة بالأعراض الشديدة والوفاة، مع احتمال زيادة الضغط على كل من المستشفيات والعاملين في مجال الرعاية الصحية، الذين استنفدوا بالفعل منذ ما يقرب من ثلاث سنوات على الخطوط الأمامية للوباء.

وتابع: نحن بحاجة إلى تجنب عبء هذه الأزمة على أنظمة الرعاية الصحية لدينا. لذلك يظل التطعيم - إلى جانب تدابير الصحة العامة - أحد أكثر أدواتنا فعالية ضد كلا الفيروسين. نحث البلدان في المنطقة الأوروبية على إعطاء الأولوية لحماية الفئات الأكثر ضعفًا من خلال الإدارة المشتركة للقاحات الإنفلونزا وكوفيد-19 كلما كان ذلك ممكنًا".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك