البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري 6.6% خلال 2022

صندوق النقد الدولي-
صندوق النقد الدولي- أرشيفية

توقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد المصري بنسبة 6.6% خلال 2022، رغم تزايد الضغوط على الاقتصاد العالمي من تضخم وحرب في أوكرانيا وتشديد للسياسات النقدية في الاقتصادات المتقدمة.

ورجح الصندوق، في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر في اجتماعات الخريف الحالية لصندوق النقد والبنك الدوليين، نمو اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بنسبة 5% في 2022 و3.6% في 2023 وسط تأثر متباين بتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

يشار إلى أن الأزمة في شرق أوروبا أثرت سلبًا على المعروض من النفط ومنتجات الطاقة ما رفع سعر النفط إلى نحو 140 دولار للبرميل ووفر دفعة لنمو اقتصادات الدول المصدرة للنفط والغاز في منطقة الخليج على سبيل المثال، في حين ضغط على اقتصادات الدول المستوردة للطاقة والغذاء، وتلك المعتمدة على أنشطة اقتصادية بعيدًا عن تصدير منتجات الطاقة.

◄ «النقد الدولي» يتوقع ارتفاع معدل التضخم العالمي إلى 8.8% خلال العام الجاري

وتوقع صندوق النقد الدولي ارتفاع معدل التضخم العالمي إلى 8.8% خلال العام الجاري، ليتراجع بعد ذلك إلى 6.5% في 2023 و4.1% في 2024، وذلك بعد أن كان عند 4.7% في 2021.

وأوضح أن نحو ثلث الاقتصاد العالمي يواجه ربعين متتاليين من الانكماش، وكانت مفاجآت ارتفاع التضخم أكثر انتشارًا بين الاقتصادات المتقدمة، مع زيادة تباين الأثر على الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك