البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«الدكاني» يبحث آليات التعاون المشترك مع عدد من البورصات العربية والعالمية

 رامي الدكاني رئيس
رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية 

شارك رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، في الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات العالمية والذي استضافته بورصة مالطا للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح الدكاني أن اجتماعات اللجان الفنية ناقشت التحديات الراهنة التي تواجه أسواق المال بوجه عام والناشئة بوجه خاص، مثل السيولة وكذلك جهود نشر الوعي والثقافة المالية وآليات التعاون بين أسواق المال لبناء بيئة أعمال أكثر فعالية في ظل التحديات الراهنة.

أضاف الدكاني أن اجتماعات اتحاد البورصات العالمية والتي شهدت فعالياتها هذا العام مشاركة وحضور روؤساء وممثلي اكثر من 50 بورصة من مختلف انحاء العالم، تعد الحدث السنوي للاتحاد وتهدف لاجتماع  رؤساء البورصات العالمية وكذلك السلطات التنظيمية وجانب الشراء وخبراء الصناعة من الأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام لإجراء مناقشة متعمقة حول القضايا الرئيسية المحيطة بصناعة التمويل والاستثمار من خلال اسواق المال.

وشهدت فعاليات هذا العام عدد من الاجتماعات الثنائية على هامش الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات، حيث عقد رئيس البورصة المصرية لقاءات مع عدد من البورصات العربية والأجنبية تناولت تعزيز آليات التعاون المشترك بما يخدم كفاءة الاسواق وتعزيز السيولة واتاحة وتنويع المنتجات والادوات المالية بالاسواق.

واجتمع الدكاني مع رؤساء بورصات جوهانسبرج وكوريا وماليزيا حيث تناولت اللقاءات سعي إدارة البورصة في تدشين منصة طوعية لتداول وثائق الكربون، وكذلك آليات التعاون مع تلك البورصات لدراسة تدشين مؤشر لقياس معدلات خفض الشركات للانبعاثات الكربونية.

كما شهدت الفاعليات لقاء جمع الدكاني مع رئيس وحدة المؤشرات ببلومبرج العالمية، حيث تناول الاجتماع آليات تدشين مؤشر لقياس مدى الالتزام الطوعي للشركات بالحد من الانبعاثات الكربونية.

وفي سياق اخر اجتمع رامي الدكاني مع رئيس بورصتي تونس والدار البيضاء وناقش اللقاء آليات التعاون المشترك وسبل تحسين مستويات السيولة بالأسواق العربية وجهود زيادة الطروحات من خلال العمل على زيادة الوعي الاستثماري والذي يؤثر بدوره على تحسين وزيادة قاعدة الشركات المقيد لها أوراق مالية مع رفع مستويات الوعي ونشر الثقافة المالية وذلك لزيادة أعداد المستثمرين جنبا إلى جنب مع تهيئة وتحسين بيئة ممارسة الأعمال في صناعة أسواق المال عبر تطوير آليات ومنتجات مالية تساعد البورصات على تعزيز مستويات السيولة والتداول.

فيما  شهدت الاجتماعات ايضا لقاء مع  ممثلي مجموعه بورصة ناسداك الأمريكية حيث تم خلال الاجتماع مناقشة إمكانية التعاون فيما يخص بورصة المشتقات والعمل على تنظيم وعقد لقاءات بين الجانبين في هذا الصدد.

https:www.facebook.comEgyptianExchangeEGX

https:instagram.comegyptianexchange_egx?igshid=YmMyMTA2M2Y=

https:www.youtube.comuserEGxful

https:twitter.comegxegyptian?s=11&t=ZMYpmSy4ey13tWL2WtMH3g

https:www.linkedin.comcompanyegyptian-exchange-egx

https:www.egx.com.egarhomepage.aspx

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك